انخفاض تدريجي على الحرارة وليالي لطيفة قادمة

افاق نيوز – قال المُتنبئون الجويون في مركز طقس العرب بأن آخر المُعطيات المُستلمة من ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية تُبشر بعودة درجات الحرارة للانخفاض لكن بشكل تدريجي وبمقدار يتراوح ما بين 3-4 درجات مئوية الأيام القادمة ولاسيما مع اخر يوم من ايام الشهر.

وتعود الأجواء الصيفية المُعتاد عليها لمثل هذه الفترة من السنة ما يعني اننا سنشعر بالحرارة فترة الظهيرة والعصر لكن سرعان ما تتعافى الأجواء مساءًا وتتحول للطيفة ومُنعشة.

طقس الجمعة : بدء الانخفاض التدريجي على درجات الحرارة وطقس مُناسب للرحلات فوق المرتفعات

وبناءً على ما سبق يُتوقع بعد مشيئة الله أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الطفيف اعتباراً من يوم الجمعة مع استمرارها رغم الانخفاض أعلى من مُعدلاتها بنحو 4-6 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية ومُناسبة للرحلات في تلك المناطق ولعل ابرزها مناطق الغابات والخضرة مثل عجلون وجرش والسلط وغيرها.

اما عن بقية المناطق فيكون الطقس حاراً ولاسيما في الأغوار والبحر الميت والعقبة والتي تكون بهم درجات الحرارة في مطلع ال40 مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة تنشط ساعات العصر والمساء وتكسر من حدة الشعور بالحر لاسيما لسكان المُرتفعات الجبلية.

وخلال ساعات الليل اي ليل الجمعة/السبت تسود المملكة أجواء مُعتدلة الى لطيفة الحرارة اجمالاً ومُناسبة للغاية لكافة الانشطة والجلسات الخارجية ويحدث ارتفاع على نسب الرطوبة مما يعمل على بدء توافد الغيوم المُنخفضة خاصة لشمال المملكة ويسود طقس رطب ومُنعش

** المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة السبت والأحد وأجواء صيفية اعتيادية

 وقد أشار المُتنبئون الجويون بأن درجات الحرارة تتجه للانخفاض الاضافي يوم السبت ويزداد الانخفاض يوم الأحد وبذلك :

– تُصبح درجات الحرارة قريبة من المُعدلات المُعتادة الى أعلى منها بقليل ويكون الطقس صيفياً اعتيادياً في مُختلف المناطق، بينما يستمر حار في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

– يزداد هبوب الرياح الشمالية الغربية التي تكون نشطة أحياناً خلال ساعات العصر والمساء وتتسبب بإثارة للغُبار في المناطق الصحراوية.

– تعود درجات الحرارة لبداية ال30 مئوية في مُختلف مُدن المملكة لكنها تكون أقل من ذلك فوق قمم المُرتفعات الجبلية العالية.

– الليالي اللطيفة تسود أجواء المملكة طقس رطب ومُنعش اجمالاً

وبالإضافة لما سبق يحدث انخفاض اضافي على درجات الحرارة الليلية وتسود الأجواء اللطيفة ليلاً اعتباراً من السبت في مُختلف مناطق المملكة وبخاصة المُرتفعات الجبلية العالية مع ساعات المساء والليل مطلع الأسبوع القادم، إلا أن الطقس قد يميل للبرودة قليلاً في أوقات مُتأخرة من الليل وفترة الفجر في اجزاء من المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية، بينما يكون الطقس دافئاً اول الليل في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة والمناطق الشرقية، ويميل للاعتدال في أوقات مُتأخرة.

كما ترتفع نسبة الرطوبة السطحية ويسود طقس رطب ومُنعش مع ظهور الغيوم المُنخفضة لاسيما مع ساعات الصباح الباكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى