بحث أُطُر التعاون في الحملة الوطنية التي أطلقها المركز الوطني للعدالة البيئية في مجلس محافظة إربد ( صور )

تصوير فيصل ردايدة

استضاف مجلس محافظة إربد (اللامركزية)، المركز الوطني للعدالة البيئية (NCEJ)، لبحث أُطُر التعاون في الحملة الوطنية التي أطلقها المركز بعنوان “مليون بصمة بيئية” وتحت شعار (بصمتي .. بيئتي)، من خلال تطبيق مُخصص للهواتف الذكية، لتعزيز مفهوم الاستهلاك المستدام لدى المواطنين.

وجاء هذا الاجتماع بهدف اطلاع مجلس المحافظة ورؤساء البلديات على أهداف الحملة وكيفية تنفيذها وآليات المشاركة فيها لتحقيق الأثر المرجو من الحملة.

وقد تحدث كل من: الدكتورة ندى حمدان والدكتور محمد عيادات والدكتور محمود ناصر ورئيس مجلس المحافظة السيد خلدون بني هاني، موضحين الهدف من هذه الحملة للسادة رؤساء البلديات. التي تعكس الإرادة المشتركة في نشر ثقافة الحفاظ على البيئة، وتُعتبر اليوم أولوية أولى في الاهتمام الدولي.

وأكدوا على أهمية الحملات التوعوية واسعة النطاق في تثقيف الأفراد، والمجتمعات، والشركات حول الآثار الضارة للنفايات البلاستيكية على البيئة، والحياة البرية، وصحة الإنسان.

ونوّهوا على أن التشريعات البيئية هي معايير وأنظمة للتحكم في التلوث وحماية الصحة العامة، ما يضع حدودًا للانبعاثات من الصناعات، ويعزز ممارسات إدارة النفايات، ويضمن جودة الهواء والماء والتربة، ويحسن ظروف المعيشة، ويعزز العدالة البيئية.

وأبرز المتحدثون حقائق وأرقام عن التلوّث في الأردن، والتطوّر التشريعي للقوانين والأنظمة البيئية.

وفي ختام اللقاء أضاف المتحدثون بأن حملة “مليون بصمة بيئية”، تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز الاستهلاك البيئي المستدام والصديق للبيئة وإيجاد بصمة بيئية ذات تأثير إيجابي على الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى