وزير الصحة الدكتور سعد جابر يجري عملية قلب مفتوح لمريض وصل بحالة طارئة لمستشفى الأمير حمزة

Stocks20 يوليو 2020آخر تحديث :
وزير الصحة الدكتور سعد جابر يجري عملية قلب مفتوح لمريض وصل بحالة طارئة لمستشفى الأمير حمزة

آفاق الإخبارية – أجرى وزير الصحة الدكتور سعد جابر، عملية جراحة قلب مفتوح لمريض 49 سنة أدخل إلى مستشفى الأمير حمزة بحالة طارئة نتيجة تضيق للشرايين التاجية بنسبة 95% تكللت بالنجاح.

وبينت وزارة الصحة اليوم الاثنين، أن الدكتور جابر، أجرى المداخلات الجراحية مع الفريق الطبي المتخصص بتركيب وصلات شريانية ووريدية لتغذية عضلة القلب نتيجة للتضيق الشديد في جميع شرايين القلب، مؤكدة في السياق ذاته انها ضمن العمليات التي يجريها الدكتور جابر، في مستشفى حمزة والتي جاءت الأولى بعد جائحة كورونا.

وقال رئيس قسم جراحة القلب في مستشفى الأمير حمزة الدكتور حسين الدبوبي، إن المريض أدخل إلى المستشفى بحالة طارئة نتيجة لتضيق في الشريان الرئيسي الأيسر بنسبة 70% وتضيق في الشريان الأمامي الأيسر بنسبة 90%، وتضيق بالشريان الخلفي المنعكس 90%، وتضيق بالشريان التاجي الأيمن بنسبة 95%.

وأشار الدبوبي إلى أن العملية أجريت في ضمن التدخلات الطارئة من قبل الفريق الطبي لإنقاذ حياة المريض في الوقت المناسب.

وأوضح أن ظروف العملية جاءت ضمن المعايير الطبية العالمية من حيث توفر الأجهزة الطبية المتقدمة والحديثة والتعقيم في أعلى المستويات المطلوبة حيث امتدت 4 ساعات.

كما شارك في إجراء العملية طبيب تخدير القلب الدكتور ميخائيل صويص، وجراح القلب الدكتور عماد العريان وفريق متخصص من كوادر قسم جراحة القلب في مستشفى الأمير حمزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه