توقع اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني- كيني مشترك

Husam12 ديسمبر 2022آخر تحديث :
توقع اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني- كيني مشترك

وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين ممثلةً بأمين السر عبد الرحيم البقاعي، اتفاقية تأسيس مجلس أعمال أردني- كيني مشترك مع مؤسسة واترا أفريقيا للاستشارات التجارية والاستثمارية ممثلةً بمدير التجارة والاستثمار أنسموس ماسيندي. وذلك على هامش أعمال منتدى الاقتصاد الأردني – الكيني والذي نظمته الجمعية بالتعاون مع السفارة الأردنية في نيروبي الأحد بهدف تدعيم علاقات التعاون بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتطوير العمل المشترك وبما يخدم ويوسع آفاق العلاقات الاقتصادية بين كلا الجانبين.

وأكد البقاعي في بيان صحفي الاثنين أن تأسيس مجلس الأعمال الأردني-الكيني المشترك هو بداية نحو تأسيس شراكات مستقبلية في المجالات ذات الإهتمام المشترك. لافتاً الى أن الاتفاقية تأتي إنطلاقاً من حرص الجمعية على تفعيل دورها في تعزيز البيئة الاستثمارية بالمملكة واستقطاب الاستثمارات الكينية وإتاحة الفرصة أمام أصحاب الأعمال من كلا البلدين للتشبيك فيما بينهم واقامة شراكات بمختلف القطاعات الاقتصادية.

وبين البقاعي بأن مجتمع الأعمال الأردني يتطلع لتوسيع أنشطة الأعمال التجارية والاستثمارية ودخول الصناعات الأردنية بشكل أكبر الى السوق الأفريقي بشكل عام والسوق الكيني بشكل خاص.

ويهدف مجلس الأعمال الى تشجيع التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال الأردني والكيني وبما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع قاعدة الأنشطة الاقتصادية بين البلدين التي تعد محدودة وتبادل المعلومات الاستثمارية وتبادل زيارات الوفود التجارية، الى جانب التعاون المشترك في تنظيم المنتديات والمؤتمرات الاستثمارية للتشبيك بين رجال الأعمال من كلا الجانبين وبما يساهم في اقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

وتعتبر الإتفاقية خطوة مهمة لتعميق العلاقات الثنائية في مختلف المستويات والهادفة الى دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة النمو وتوفير فرص عمل من خلال جذب الاستثمارات والإستفادة من العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه