الملك يؤكد ضرورة مواصلة دعم “أونروا” لتمكينها من القيام بدورها الحيوي

Husam14 فبراير 2024آخر تحديث :
الملك يؤكد ضرورة مواصلة دعم “أونروا” لتمكينها من القيام بدورها الحيوي

اَفاق نيوز – بحث جلالة الملك عبدالله الثاني في واشنطن، الثلاثاء، مع نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، التطورات الخطيرة في غزة.

وأكد جلالة الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والعمل على إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية ينهي دوامة العنف في المنطقة.

وشدّد جلالته على ضرورة حماية المدنيين العزّل، ومنع أية خطوات من شأنها أن تؤدي إلى تهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية أو قطاع غزة، محذرا من خطورة تداعيات الهجوم الإسرائيلي على رفح، حيث أجبر ما يقرب من مليون ونصف المليون من سكان غزة على النزوح.

ودعا جلالة الملك، المجتمع الدولي، إلى التحرك وبشكل فوري لمضاعفة حجم المساعدات وضمان إيصالها إلى القطاع بشكل دائم وكافٍ، للتخفيف من تفاقم الوضع الإنساني الكارثي هناك، مؤكدا ضرورة مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لتمكينها من القيام بدورها الإغاثي الحيوي ضمن تكليفها الأممي.

وبيّن جلالته أن عدم التعامل مع أصل الصراع، وغياب حل جذري لأساس المشكلة سيؤديان إلى اتساع دائرة العنف، وسيدفع الجميع الثمن.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه