أهم ما جاء في الإيجاز الصحفي لوزيري الصحة والإعلام 22 / 4

Stocks22 أبريل 2020آخر تحديث :
أهم ما جاء في الإيجاز الصحفي لوزيري الصحة والإعلام 22 / 4

آفاق الاخبارية :

افاق الاخبارية -عقد وزيري الصحة سعد جابر والدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة اليوم الاربعاء  22 / 4  مؤتمر صحفي  في مركز ادارة الأزمات تمام الساعة الثامنة مساءا، للحديث عن اخر تطورات فيروس كورونا في الأردن

حيث أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الاربعاء ، عن تسجيل ( 7) حالات جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الحالات المسجلة بالمملكة الى (435)، بما فيهم المتعافين. كما أعلن جابر تسجيل 20 حالة شفاء جديدة ليرتفع عددها الى 315حالة شفاء ,

وبين أن الاصابات الجديدة كانت   3 لسائقين شاحنات، حالتين لأخوين والدهما مصاب، حالة مخالطة لأحد المصابين، حالة لمصاب تم فحصه بمختبر خاص وغير معروف مصدر الإصابة

وبعد إعلان إرتفاع الإصابات في الأردن، يكون المجمل كالآتي:

مجموع الحالات : (435 )

حالات جديدة: (7 )

حالات الوفاة: (7)

المتعافون: (315)

المصابون حاليا والمتواجدون في العزل (113)

كما قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إنه في اطار المتابعة الحثيثة لجلالة الملك عبدالله الثاني لمستجدات التعامل مع وباء كورونا ترأس جلالته اجتماعا لمجلس السياسات الوطني بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله.

وأضاف أن جلالة الملك أكد ضرورة التوسع في اجراء الفحوصات للمواطنين للكشف عن اي اصابات محتملة والتعامل معها فورا والحيلولة دون انتقالها للآخرين، كما اطلع جلالته على آلية تقديم الخدمات للمواطنين وآلية التعافي من اصابات فيروس كورونا.

وبين العضايلة أنه لمس التزام من المواطنين في محافظة العقبة، مؤكدا ضرورة بقاء الحالة الايجابية خلال المرحلة المقبلة، أما بقية المحافظات التي تم تعديل اجراءات حظر التجول فيها شهدت تفاوتا بالالتزام، حيث لم يلتزم باجراءات الوقاية والسلامة العامة في بعض المنشآت، كما لم يلتزم بعض المواطنين، مشدداً ضرورة الالتزام، والا سيتم اعادة الاجراءات السابقة المشددة.

وأشار إلى أن تعديل اجراءات الحظر في محافظات الجنوب سيخضع للتقييم خلال اليومين المقبلين، مؤكداً ضرورة الالتزام باجراءات السلامة والوقاية العامة والزام العاملين والمراجعين بارتداء الكمامات والقفازات والمحافظة على السلامة العامة والامتناع عن تقديم الخدمة لمن لا يتقيد بهذه الاجراءات، لافتا إلى أنه سيتم سحب تصريح غير المتقيدين بهذه الاجراءات.

ولفت إلى أن حظر التجول الشامل يوم الجمعة يشمل كافة المحافظات واستثنى فرق التقصي الوبائي والكوادر الصحية في القطاعين العام والخاص وبعض المسؤولين.

وأعلن انهاء عزل مناطق قصبة إربد اعتبارا من الخميس، بحيث يسمح للمواطنين بالحركة سيرا على الأقدام أو باستخدام المركبات وذلك ضمن حدود الألوية اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، مع الاستمرار بعزل المحافظة.

وأشار إلى أن ساعات الحركة خلال رمضان المبارك أصبحت من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.

وبين العضايلة أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عقد امتحان الثانوية العامة التوجيهي في موعده المقرر بداية تموز الا اذا تطلبت الظروف الصحية غير ذلك.

بلغ عدد الحاصلين على تصاريح مؤقتة 180 ألف تصريح منها 100 ألف تصريح لصرف الرواتب واستلامها 30 ألف تصريح لعمال المصانع والقطاعات التجارية و50 ألف تصريح للحالات الانسانية وزيارة المستشفيات.

وكشف عن أن 2000 مطعم استوفت شروط توصيل الطعام، ويتم مراقبتها حاليا لمنح التصاريح للعاملين فيها، كما ستكون منصة التوصيل متاحة لمطاعم الحلويات.

ولفت إلى أن عملية بدء رحلات اعادة الأردنيين من الخارج سيحدد موعدها خلال الأيام المقبلة.

وكشف عن عقد ايجازات بعد جلسات مجلس الوزراء سيتم الاعلان عن مواعيدها مسبقاً، وسيتم اعلان أعداد الاصابات من خلال بيان مكتوب ينشر عبر وسائل الاعلام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه