“الفلفل الأسود” علاج سريع لضغط الدم المرتفع

Husam16 يناير 2024آخر تحديث :
“الفلفل الأسود” علاج سريع لضغط الدم المرتفع

اَفاق نيوز – يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما تكون قوة الدم التي تضغط على جدران الشرايين مرتفعة جدًا باستمرار، وتؤدي هذه الحالة إلى إتلاف الشرايين بمرور الوقت ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل الأزمة القلبية والسكتة الدماغية، وبحسب الخبراء ويمكن السيطرة على الارتفاع المفاجئ في مستويات ضغط الدم بمساعدة الفلفل الأسود، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد الفلفل الأسود فى علاج ارتفاع ضغط الدم.

والفلفل الأسود، المعروف أيضًا باسم ملك التوابل، لديه الكثير من الفوائد الصحية للقلب، لذا يمكنك إما مضغ التوابل كاملة، أو رش مسحوق الفلفل على السلطات والحساء والوجبات، كما أن شرب نصف ملعقة من مسحوق الفلفل الأسود في كوب من الماء يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم.

كيف يساعد الفلفل الأسود في خفض ضغط الدم؟

يحتوي الفلفل الأسود على عناصر مغذية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والكاروتين والزعتر بالإضافة إلى البيبيرين – وهو مركب يساعد في هضم الطعام، وبحسب الدراسات فإن البيبيرين ينفي وجود الصوديوم عن طريق زيادة البوتاسيوم في عمل القلب.

يمكن للبيبرين أن يسد قنوات الكالسيوم مثل دواء ارتفاع ضغط الدم، ويتحكم فيه على الفور.

وفقًا للبحث، يساعد المركب أيضًا في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة لدى الفئران المصابة بداء السكري، بصرف النظر عن كونه مفيدًا في التهابات القلب والأمعاء.

كيف أعرف إذا كنت أعاني من ارتفاع ضغط الدم؟

يقول الأطباء أنه من المهم فحص مستويات ضغط الدم بشكل متكرر، لأنها الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان ضغطك مرتفعًا جدًا.

يمكنك القيام بذلك عن طريق مراجعة الطبيب لإجراء فحص نصف سنوي، حتى لو كنت تشعر بصحة جيدة. وفقا للأطباء، فإن ارتفاع ضغط الدم ليس له أعراض كثيرة، لذا فإن الفحوصات ضرورية ويمكن أن تنقذ الحياة، حيث يمكن أن يستمر ارتفاع ضغط الدم، المعروف باسم “القاتل الصامت”، لسنوات دون أن تعلم بذلك.

تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن 46% من البالغين في جميع أنحاء العالم يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لكنهم لا يعرفون ذلك.
ومع ذلك، عندما يتجاوز ضغط الدم 180/120 ملم زئبق، قد تواجه أعراض مثل:

-الصداع
-خفقان القلب
-نزيف في الأنف
ما الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم؟
يعتقد الخبراء أنه لا يوجد سبب واحد لارتفاع ضغط الدم، بل هناك العديد من العوامل التي تجتمع لتسببه. تشمل تلك الشائعة ما يلي:

أنماط الأكل غير الصحية، بما في ذلك اتباع نظام غذائي غني بالملح
نقص في النشاط الجسدى
التدخين
شرب الكحول
بعض الأدوية، بما في ذلك مثبطات المناعة
الأرق
مرض كلوي
تعاطي المخدرات .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه