البروتين النباتي .. كيف يساعد في استعادة العضلات؟

Husam30 سبتمبر 2023آخر تحديث :
البروتين النباتي .. كيف يساعد في استعادة العضلات؟

اَفاق نيوز –  البروتين النباتي هو بروتين غذائي مشتق من مصادر نباتية، ويشمل البقول والتوفو وفول الصويا والمكسرات والبذور وبعض الحبوب والبازلاء، كما أنه بروتين ذات قيمة غذائية عالية، ليس فقط لأنه مصدر جيد للبروتينات ولكن أيضًا لأنها توفر عناصر غذائية أخرى مثل الألياف والفيتامينات والمعادن.

وهو غني بمزيد من المغذيات النباتية التي لها دور مهم في إصلاح العضلات واستعادتها بشكل أسرع إلى جانب بناء العضلات، كما أنها تسبب جوعًا أقل وتساعد في زيادة فقدان الوزن.

يقول الدكتور هيماي شارما، خبير اللياقة البدنية: “فول الصويا والقمح والبازلاء هي المصادر الأكثر شيوعا للبروتين النباتين، ومن الأفضل التوصية بالبروتين النباتي لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز”.

كما تساعد البروتينات النباتية أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان بخصائصها المضادة للالتهابات، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

ويضيف الدكتور شارما، أنه على عكس البروتينات الحيوانية، تحتوي على نسبة أكبر من الدهون المشبعة، مما يجعلها الخيار الأفضل للحفاظ على صحة القلب، إذ تبلغ التوصية حوالي 36 جرامًا يوميًا للذكور و52 جرامًا يوميًا للإناث.

ومن ثم، فإن مقاومة فقدان الوزن من خلال استهلاك الاختيار الصحيح للبروتين النباتي ستؤدي إلى مستوى جيد من تضخم العضلات وإصلاحها وتساهم أيضًا إلى حد كبير في الصحة العامة للفرد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه