مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب يجري عملتين نوعيتين

Husam25 أغسطس 2023آخر تحديث :
مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب يجري عملتين نوعيتين

 

آفاق نيوز – تمكن فريق طبي متخصص من مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب،اليوم الجمعه، بإجراء عمليتان نوعيتان لطفل عمره ٧ سنوات وأمراة ستينية، برئاسة مدير المركز العميد الطبيب حاتم العبادي، وبمتابعة مباشرة من مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات.

وبين مستشار كهربائية القلب العميد الطبيب عيسى غنما أن الطفل يعاني من تشوهات خلقية قلبية معقدة حيث أجريت له عملية اصلاحية للتشوه عام ٢٠١٦، وعملية اصلاحية أخرى قبل شهر، كما يعاني من حصار قلبي كامل مستعصي، وتقرر بعد عقد اجتماع علمي متعدد التخصصات “MDTً” بان يخضع الطفل لتركيب جهاز منظم قلب عن طريق القسطرة من الوريد الفخذي الأيمن بدون اسلاك leadless pacemaker تزرع في البطين الأيمن، وتمت العملية بنجاح وتعتبر هذه العملية الأولى على مستوى العالم لصغر عمر الحالة وبوجود عمليتين قلب مفتوح سابقتين له.

وتعاني المريضة التي أجري لها العملية الثانية من فشل كلوي وتشوهات معقدة في الأوردة العلوية و تم اجراء عملية قلب مفتوح سابقة ووضع جهاز منظم قلب، حيث كان الحل بالطرق التقليدية غير ممكن، فتم تركيب جهاز منظم لها بدون اسلاك leadless pacemaker عن طريق القسطرة تكللت العملية بالنجاح.

وقال العميد الطبيب العبادي: “إن المركز يعتبر من أهم المراكز المتخصصة بأمراض وجراحة القلب، إضافة لكونه المرجع الرئيسي لكافة الحالات الطبية المعقدة”.

وعبر ذوو المريضين عن شكرهم وامتنانهم لكافة كوادر الخدمات الطبية الملكية، لما قدموه من جهد كبير وعناية فائقة لإنهاء معاناة مرضاهم .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه