أسباب ترفع درجة حرارة هاتفك الذكي في الصيف .. فاحذرها!

rasha dwairi25 يوليو 2023آخر تحديث :
أسباب ترفع درجة حرارة هاتفك الذكي في الصيف .. فاحذرها!

أفاق نيوز

يعد ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية من أكثر المشاكل التي تواجه المستخدمين، وكشف الخبراء عن العديد من الأسباب التي قد تُحدث تلك المشكلة، ومنها:

ضوء الشمس
ترك الهاتف في ضوء الشمس المباشر، حتى و لو لفترة قصيرة، يؤدي لاستنزاف البطارية والتسبب في مشكلات أخرى في الأداء، وكذلك زيادة التحميل على وحدة المعالجة المركزية التي تشغل التطبيقات، وإذا كانت هذه الوحدة محملة بشكل زائد وتعاني من فرط الإجهاد؛ فإن الهاتف يسخن.

كابل الشاحن التالف
كما أن استخدام كابل شحن تالف يسبب تلف البطارية، ومن ثم ارتفاع حرارة الهاتف، بجانب استخدام الهاتف لفترات طويلة دون فاصل، فإنه يرفع حرارة الجهاز، وكذلك فرط استهلاك محتوى الفيديو عالي الدقة، سواء على يوتيوب أو فيسبوك.

نصحية ذهبية
وإذا كان هاتفك يسخن بشكل منتظم ومتكرر وبشكل لافت، فينصح بتقليل سطوع الشاشة، وتقليل عدد التطبيقات المستخدمة، واختيار خلفية ثابتة؛ للحفاظ على طاقة الهاتف.

كما أن البرامج الضارة التي تقوم بالخطأ بتثبيت أحد التطبيقات التي لا يجب عليك تحميلها على جهازك، والتي قد تكون محملة بالبرامج الضارة أو ما يعرف بالفيروسات، تعد سبباً رئيسياً لارتفاع درجة حرارة الهاتف؛ نظراً لطبيعية عمل تلك البرامج الضارة؛ فهي تعمل بشكل نشط في خلفية الجهاز حتى لو كان مقفلاً، وترفع درجة حرارته.

وكذلك عيوب البطارية، والتي يمكن أن يتسبب وجود تلف داخلي بالبطارية، أو سوء تصنيعها، في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، أو قد يتسبب وقوع الهاتف أكثر من مرة في تضخيم البطارية، مما يؤدي إلى سخونة الجهاز باستمرار، إلى أن تنفجر في النهاية؛ لأن السقوط قد يكون سبباً لتلف المادة المضغوطة داخل البطارية التي تفصل الخلايا.

ليس هذا فحسب، فإن العوامل الخارجية قد تؤثر بطريقة مباشرة على ارتفاع درجة حرارة الهاتف، مثل وضع الهاتف بجانب أجهزة تولد حرارة باستمرار؛ مثل أجهزة الكمبيوتر.

كما يمكن أن يكون السبب الرئيسي وراء ارتفاع درجة حرارة الهاتف هو وجود العديد من التطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز، أو بسبب وجود عطل في بطارية الجهاز.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه