تحذير هام لمستخدمي «واتساب» من استخدام خاصية تحرير الرسائل

Husam23 يوليو 2023آخر تحديث :
تحذير هام لمستخدمي «واتساب» من استخدام خاصية تحرير الرسائل

اَفاق نيوز –   أعلن واتساب في مايو الماضي إصدار خاصية تحرير الرسائل، مشيراً إلى أنه أحيانًا تُرسِل رسالة ثم تكتشف خطأً بها أو تغيّر رأيك بشأن ما كتبته، ولهذا طوَّر خاصية تتيح لك تعديل الرسائل التي أرسلتها.

وقال “واتساب”: “بدءًا من تصحيح خطأ إملائي بسيط ووصولاً إلى تضمين سياق إضافي مع الرسالة، يسرنا أن نوفر لك مزيدًا من خيارات التحكم في دردشاتك. ما عليك إلا الضغط مطولاً على الرسالة المرسلة واختيار “تعديل” من القائمة وذلك خلال خمسة عشر دقيقة بحد أقصى من وقت إرسال الرسالة”.

وأوضح: “ستظهر العبارة (تم تعديلها) بجوار الرسائل المُعدَّلة، ليكون الأشخاص الذين تراسلهم على دراية بوجود تصحيح دون أن نعرض لهم سجل التعديلات. كما هو الحال مع جميع الرسائل والوسائط والمكالمات الشخصية، تحظى رسائلك والتعديلات التي تجريها عليها بالحماية من خلال التشفير التام بين الطرفين.

ولكن بعد التجربة قال الخبراء، إنه إذا كنت تعتقد أن زر التحرير الجديد تمامًا على واتساب سيوفر لك كل خصائص المراسلة، ففكر مرة أخرى.

لاستخدامها الخاصية كل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على الرسالة حتى تظهر القائمة، حيث ستجد زر تحرير، ولكن كما لاحظ الخبراء، هناك مرة واحدة لا يعمل فيها زر تحرير واتساب، فهو غير متاح على أي تسميات توضيحية للصور التي ترسلها، لذلك قد ترغب في التحقق من رسائلك بعناية قبل إرسالها إذا كانت تحتوي على صورة.

تذكر أنك تحصل على 15 دقيقة فقط لتحرير رسالة على أي حال، بعد ذلك يفوت الأوان ولا يمكن تعديله على الإطلاق.

لحسن الحظ، لا يزال بإمكانك استخدام وظيفة الحذف كحل أخير، وعلى الرغم من أن هذا قد يخلق المزيد من الأسئلة المحرجة حيث يسألك الناس ماذا ولماذا حذفته.

كيفية تحرير الرسائل على واتساب:

المس مع الاستمرار الرسالة التي ترغب في تعديلها.

يجب أن يظهر خيار التحرير.

لكنها ستبقى ظاهرة لمدة 15 دقيقة فقط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه