بعثة صندوق النقد تبدي إعجابها بإصلاحات ينفذها الأردن

Husam15 مايو 2023آخر تحديث :
بعثة صندوق النقد تبدي إعجابها بإصلاحات ينفذها الأردن

استقبل رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الاثنين، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن رون فان رودن والوفد المرافق، خلال المراجعة السادسة لبرنامج التسهيل الممتد الذي تزور بعثة الصندوق الأردن لإجرائها.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة ووزير المالية محمد العسعس ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان ومحافظ البنك المركزي عادل شركس، بحث علاقات التعاون بين الأردن والصندوق، وسبل تطويرها لخدمة الأهداف الاقتصادية التي يسعى الأردن إلى تحقيقها.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تقوم بكل الإجراءات والخطوات للتعامل مع التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة وجذب الاستثمار وتمكينه لتوفير فرص العمل للشباب الأردني وبما يسهم في إيجاد حلول للفقر والبطالة.

كما أكد الخصاونة التزام الحكومة بالعمل على تعزيز الاستقرار الاقتصادي الكلي وتعزيز تنافسيته، لافتا إلى أن الاقتصاد الكلي حقق مؤشرات جيدة بشهادة مؤسسات تصنيف دولية وآخرها وكالة فيتش للتصنيف الائتماني التي ثبتت قبل أيام تصنيف الأردن الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة.

من جهته، أكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن، “إعجابه بالإصلاحات التي ينفذها الأردن والجهود التي تبذلها الحكومة في التعامل مع التحديات المالية والاقتصادية”، مؤكدا “الثقة التي يحظى بها الأردن لدى المؤسسات الدولية”.

وأكد أن الأردن يشكل قصة نجاح بالحفاظ على استقراره المالي والنقدي، رغم التحديات الكبيرة التي يمر به الاقتصاد العالمي والذي تداعت بسببه اقتصاديات أخرى.

كما أشار رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن إلى نجاح الأردن في الحفاظ على مستوى منخفض للتضخم يصل إلى 2.9% فقط، والحفاظ على تصنيفه الائتماني، وإصدار السندات اليوروبوند بنجاح.

المملكة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه