النفط.. مكاسب أسبوعية بعد توقعات بارتفاع قياسي للطلب العالمي

Husam15 أبريل 2023آخر تحديث :
النفط.. مكاسب أسبوعية بعد توقعات بارتفاع قياسي للطلب العالمي

ارتفعت أسعار النفط الجمعة محققة مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي سيرتفع إلى مستوى قياسي جديد هذا العام بدعم من تعافي الاستهلاك في الصين.

وحذرت الوكالة من أن تخفيضات الإنتاج الكبيرة التي أعلنتها الدول المنتجة في تحالف أوبك بلس قد تزيد من نقص المعروض النفطي وتضر بالمستهلكين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.3% عند التسوية أمس إلى 86.31 دولارا للبرميل، بينما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 82.52 دولارا للبرميل، مرتفعة 0.4%.

وسجل الخامان القياسيان مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، في ظل تهدئة المخاوف من الأزمة المصرفية التي وقعت الشهر الماضي، والقرار المفاجئ بزيادة خفض الإنتاج الذي اتخذه تحالف أوبك بلس الأسبوع الماضي.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الجمعة إن من المقرر أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بمقدار مليوني برميل يوميا في عام 2023 إلى مستوى قياسي يبلغ 101.9 مليون برميل يوميا، مدفوعا في أغلبه بقوة استهلاك الصين بعد رفع القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

لكن أوبك أشارت أمس الخميس إلى مخاطر تراجع الطلب على النفط في الصيف لأسباب من ضمنها خفض الإنتاج بواقع 1.16 مليون برميل يوميا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه