مودي يدعو للتوصل لقواسم مشتركة حول القضايا العالمية

Husam2 مارس 2023آخر تحديث :
مودي يدعو للتوصل لقواسم مشتركة حول القضايا العالمية

اَفاق الإخبارية /  دعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وزراء خارجية مجموعة العشرين الخميس إلى التوصل إلى قواسم مشتركة بشأن القضايا العالمية وذلك خلال افتتاحه اجتماعا من المتوقع أن تهيمن عليه الحرب الروسية المستمرة منذ عام في أوكرانيا.

ورفضت الهند، التي تتولى رئاسة المجموعة هذا العام، إلقاء مسؤولية الحرب على روسيا وسعت إلى حل دبلوماسي بينما عززت بشدة مشترياتها من النفط الروسي.

لكن المندوبين الأوروبيين والأميركيين في نيودلهي، الذين يشاركون في اجتماع وزراء الخارجية، أكدوا أنهم يحملون روسيا مسؤولية الصراع، إذ قالت ألمانيا إنها ستنتهز فرصة الاجتماع لمواجهة “الدعاية” الروسية.

وقالت موسكو إنها ستستغل الاجتماع لإبلاغ العالم بمن الذي يتحمل المسؤولية عن الأزمات السياسية والاقتصادية الحالية.

وقال مودي في رسالة مصورة مع بدء المحادثات “أنتم تجتمعون في وقت يشهد انقسامات عالمية عميقة… يجب ألا نسمح للقضايا التي لا يمكننا حلها معا بأن تعرقل تسوية الأمور التي يمكننا حلها”.

يأتي اجتماع وزراء الخارجية بعد أيام من اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك بالمركزية للدول الأعضاء بمجموعة العشرين الذي هيمنت عليه الحرب أيضا. وانتهى الاجتماع بإصدار الهند “ملخص ووثيقة نتائج” بدلا من بيان مشترك بسبب غياب التوافق في الآراء بين المجموعة على إدانة روسيا.

رويترز

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه