توافق سعودي أمريكي لتمديد تأشيرات السياحة والعمل 10 سنوات

Rana Madi16 يوليو 2022آخر تحديث :
توافق سعودي أمريكي لتمديد تأشيرات السياحة والعمل 10 سنوات

أصدرت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية بيانا مشتركا، الجمعة، استعرض جوانب الشراكة الاستراتيجية بين البلدين خلال العقود القادمة، بهدف تعزيز مصالحهما ورؤيتهما المشتركة نحو شرق أوسط يسوده الاستقرار والازدهار والأمن والسلام، حيث تم في هذا الصدد التوافق على تمديد صلاحيات التأشيرات السياحة والعمل لمدة 10 سنوات لتشجيع العلاقات بين الشعبين والتعاون الاقتصادي.

وقال البيان إن الجانبين استعرضا العلاقات التاريخية والشراكة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، والتي تأسست منذ ما يقرب من ثمانية عقود باجتماع الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مع الرئيس فرانكلين روزفلت على متن البارجة «يو إس إس كوينسي».

واتفق الجانبان على أهمية الاستمرار في تعزيز تلك الشراكة الاستراتيجية بما يخدم مصالح حكومتي وشعبي المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة. وشددا على الدور المحوري لهذه الشراكة التاريخية في تعزيز الرخاء والاستقرار في المنطقة.

وأكدا على أن الشراكة السعودية الأميركية كانت حجر الزاوية للأمن الإقليمي على مدى العقود الماضية، ونوها على أن البلدين يتشاركان الرؤية ذاتها نحو منطقة مترابطة مع العالم يسودها الأمن والاستقرار والازدهار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه