إضراب يعم الضفة تنديدا بالعدوان على جنين

Husam4 يوليو 2023آخر تحديث :
إضراب يعم الضفة تنديدا بالعدوان على جنين

اَفاق الإخبارية –  يعم الإضراب الشامل مدن الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها المستمر لليوم الثاني وأسفر عن 10 شهداء وإصابة العشرات.

وأكدت لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم الإضراب الشمال لجميع مناحي الحياة يوم الثلاثاء، وذلك للتجمع عند مفترق باب الزقاق الساعة الـ 12:00 ظهراً؛ إسناداً لأهالي جنين.

وفي الخليل، أعلنت حركة فتح الإضراب الشامل، داعيةً للتوجه إلى نقاط التماس والاشتباك مع الاحتلال وقطع الطرق على المستوطنين.

وفي نابلس أعلنت القوى الوطنية الإضراب الشامل في المدينة تنديدا بمجازر الاحتلال في مخيم جنين.

وفي رام الله والبيرة، أعلنت القوى الوطنية كذلك الإضراب الشامل داعية إلى وقفة إسناد لمخيم جنين في تمام الساعة الخامسة على دوار المنارة.

وفي مدينة القدس، اعتبرت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء يوم تصعيد وإضراب شامل ضد الاحتلال ومستوطنيه في كافة مناطق المحافظة.

ودعت القوى في بيان، شرائح الشعب الفلسطيني كافة إلى ضرورة الخروج والتصعيد والتصدي للاحتلال الإسرائيلي، والإضراب الشامل في مناحي الحياة حداداً على أرواح شهداء مدينة جنين ومخيمها.

وشهدت محافظات الوطن بالضفة وقطاع غزة والداخل المحتل عام 48 أمس الإثنين مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على جنين، وسط اندلاع مواجهات في عدة مدن على نقاط التماس مع الاحتلال.

ويتواصل العدوان على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة المحتلة، وسط استمرار الغارات الجوية وتهجير قسري لمئات العائلات من منازلها.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 10 مواطنين وإصابة نحو 100 مواطن، بينهم 20 بحال الخطر، إضافة إلى شهيد في مدينة البيرة خلال مواجهات اندلعت نصرة لجنين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي عليها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه