زيادة مستخدمي “تويتر” في الأردن بنسبة 25%

Husam22 فبراير 2023آخر تحديث :
زيادة مستخدمي “تويتر” في الأردن بنسبة 25%

اَفاق الإخبارية /   كشف تقرير عالمي حديث أن عدد مستخدمي شبكة التدوينات المصغرة “تويتر” اقترب من مليون مستخدم بداية 2023 في وقت تشهد فيه الشبكة تغييرا في عملياتها والخدمات والمزايا التي تقدمها بعد أن امتلكها الملياردير الأميركي أيلون ماسك.

وبين التقرير العالمي الذي أصدرته شركة “Hootsuite” حول حالة الإنترنت في العالم أن عدد المستخدمين الأردنيين لشبكة “تويتر” في تزايد مستمر وسجل مع بداية العام الحالي قرابة 922 ألف مستخدم إذ من المتوقع أن يصل العدد إلى مليون مستخدم خلال العام الحالي.

وأظهر التقرير العالمي أنه مع وصول قاعدة مستخدمي شبكة “تويتر” إلى هذا المستوى مع بداية العام الحالي يكون قد زاد بمقدار 186 ألف مستخدم وبنسبة 25 % وذلك لدى المقارنة بعدد المستخدمين المسجل في بداية العام الماضي والذي بلغ وقتها 736 ألف مستخدم.

وقال التقرير “المستخدمون الذكور شكلوا نسبة تصل 65 % والنسبة الباقية هي للإناث”.

وأشار التقرير إلى أن عدد المستخدمين الأردنيين على شبكة ” تويتر” شكل مع بداية العام الحالي نسبة تزيد على 8 % من إجمالي السكان في الأردن والمقدر بحوالي 11.3 مليون نسمة. وأصبحت شبكة “تويتر” منذ سنوات أداة إعلامية تنقل الآراء السياسية والنخبوية بامتياز، إذ تتميز بالسرعة والسهولة والاختصار في تناقل الأخبار والآراء، لتسبق في كثير من الأحيان وسائل إعلام تقليدية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه