في فصل الشتاء .. لديك خمسة نصائح لإدارة مستويات السكر في الدم

Tala4 يناير 2023آخر تحديث :
في فصل الشتاء .. لديك خمسة نصائح لإدارة مستويات السكر في الدم

افاق الاخبارية -غالبًا ما يطلق على مرض السكري اسم القاتل الصامت الذي يؤثر على الأداء العام للجسم بشكل خطير، ويتسبب تدريجياً في مضاعفات خطيرة تؤدي إلى مشاكل في القلب وتلف الكلى ومشاكل متعلقة بالرؤية ومخاوف أخرى.

وهناك الكثير من الأعراض المصاحبة لمرض السكري، لكن الكثير منها لا يظهر على الإطلاق أو يتشوش من المشكلات الصحية الأخرى، وبحسب ما ذكره موقع “news18″، هناك بعض النصائح لإدارة مستويات السكر في الدم

راقب أدويتك

خلال الإجازات، فمن السهل أن تفوتك أثر الحلويات التي تتناولها ، وبالتالي تحقق من مستويات السكر في الدم، وإذا كنت مصابًا بداء السكري وتتناول أدوية أو أنسولين ، فيرجى التأكد من تناولها في الوقت المحدد وعدم تخطيها، ومن الضروري أيضًا مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام.

حافظ على رطوبتك

بالجفاف يمكن أن يؤدي الجفاف إلى بعض المضاعفات الصحية الشديدة. تتبع علامات الجفاف مثل التعب الشديد ، والصداع غير المعقول ، والبول الأصفر الداكن ، وما إلى ذلك لتجنبه يمكنك تناول ماء جوز الهند واللبن الرائب، كما أن شرب كمية كافية من الماء سيقلل أيضًا من الرغبة في تناول الأطعمة السكرية أو المالحة.

خطط لوجباتك

وفقًا لجامعة هارفارد، يوجد السكر بشكل طبيعي في جميع الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، بما في ذلك الخضروات والحبوب ومنتجات الألبان. لذلك تحدد وجباتك مستويات السكر في الدم، حاول التخطيط لما تأكله عند التجمع للاحتفال، واختر طعامك مثل المقبلات والغموس والأطباق الرئيسية بعناية، إذا كنت في شك ، فاستشر أخصائي التغذية الخاص بك للحصول على قائمة الأطعمة التي لا يمكنك تناولها والتي ستساعدك أيضًا في الحفاظ على مستوى السكر في الدم لديك.

كن نشيطًا بدنيًا

غالبًا ما يرى الناس العطلات على أنها وقت للاسترخاء والاستلقاء داخل البطانية، ولكن من المهم ممارسة الرياضة إذا كنت مصابًا بداء السكري، وشجع نفسك على ممارسة الرياضة واتباع جدول نشط بدنيًا. أيضا ، خذ بعض الوقت لنفسك واسترخ حتى 10 دقائق سيرا على الأقدام بعد وجبات الطعام الخاصة بك.

قلل من الكربوهيدرات في وجبتك

حاول تقليل أكبر قدر ممكن من الكربوهيدرات في وجباتك. على سبيل المثال، تجنب الرغبة في تناول تلك المقبلات اللذيذة التي يسيل لها اللعاب أثناء التجمع العائلي. أيضًا ، لا تفوت أيًا من وجباتك والتزم بجداول الطعام المعتادة لأنك لا تريد زيادة مستويات السكر في الدم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه