نفى سام بانكمان فرايد أنه حاول مهاجمة عملة تيرا المستقرة UST وعملة تيثر USDT

Husam11 ديسمبر 2022آخر تحديث :
نفى سام بانكمان فرايد أنه حاول مهاجمة عملة تيرا المستقرة UST وعملة تيثر USDT

قام الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX Sam بانكمان فرايد SBF بتجاهل الكثير من المزاعم الموجهة إليه منذ استقالته لكنه قال اليوم بوضوح إنه لم يستهدف عملات Terra أو Tether المستقرة.

“لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء الكبيرة هذا العام. كتب بانكمان-فرايد على تويتر في وقت مبكر من صباح الجمعة.

كان ذلك ردًا على تغريدة من المؤسس المشارك لصندوق تحوط العملات الرقمية البائد Three Arrows Capital Su Zhu الذي قال إنه سئل لماذا أصبح هو والشريك المؤسس لشركة TerraForm Labs Do Kwon صريحًا جدًا منذ انهيار FTX في البداية نوفمبر.

تذبذبت الشركة لأول مرة عندما تم الكشف عن أن شركتها الشقيقة، Alameda Research أحصت مليارات من رموز FTX غير السائلة (FTT) في ميزانيتها العمومية. كانت هناك لحظة أخيرة حيث فكرت بينانس في الاستحواذ على بورصة العملات الرقمية لكنها تراجعت بعد ذلك قائلة إن FTX كانت تتجاوز “قدرتها على المساعدة”. تقدمت FTX بطلب الإفلاس بعد يومين.

الآن المنافسون السابقون، مثل Three Arrows Capital (المعروف أيضًا باسم 3AC) بدأوا في توريط مؤسس FTX في عيوبهم الخاصة.

“لقد قلت بحزم أننا مطاردون منذ مقابلة بلومبرج في يوليو. كتب تشو، ارجع واقرأها. “الحقيقة ببساطة لكنها مزعجة للغاية لدرجة أن مستشاري في ذلك الوقت لم يريدوا مني أن أقولها لأنها يمكن أن تكون” سيئة “ويُنظر إليها على أنها” انحراف “.”

لقد قال باستمرار إنه يعتقد أن اللاعبين الكبار الآخرين في أسواق العملات الرقمية كانوا “يطاردون” أو يحاولون فرض التصفية على مركز TerraUSD الخاص بالشركة. فقدت العملة المستقرة الخوارزمية التي يتم تداولها على أنها UST، ارتباطها الفردي بالدولار الأمريكي في مايو وقضت على 40 مليار دولار من حيث القيمة حيث ذهبت إلى الصفر.

لم يقل تشو في يوليو أنه يعتقد أن SBF كان مسؤولاً عن التسبب في انهيار Terra مما أدى إلى خسارة 3AC 200 مليون دولار على UST، لكنه قال ذلك مرارًا وتكرارًا منذ أن قدمت FTX طلبًا للإفلاس.

إن Zhu ليس الشخص الوحيد الذي يعتقد أن هناك سببًا للاعتقاد بأن SBF ربما يكون قد تلاعب بالأسواق.

يجري التحقيق مع الرئيس التنفيذي لشركة FTX المشين من قبل المدعين الفيدراليين لتقييم احتمال أن SBF حاول زعزعة استقرار Kwon TerraUSD (UST) و Luna رمز حوكمة الشبكة، لتحقيق مكاسبه الخاصة، قال شخصان على دراية بالمسألة لصحيفة The New York.

يعكس إنكار SBF ما قاله لصحيفة The New York Times حول مزاعم المدير التنفيذي لـ بينانس Changpeng Zhao بأنه حاول التلاعب بالأسواق لإجبار Tether أكبر عملة مستقرة من حيث القيمة السوقية، على خسارة ربط عملتها بالدولار الأمريكي.

شارك Zhao سلسلة من الرسائل مع NYT من محادثة جماعية على Signal تضمنت بانكمان فرايد في 10 نوفمبر أي قبل يوم واحد من تقديم FTX للإفلاس. في ذلك الوقت، تراجعت بينانس للتو عن إعلانها غير الملزم للاستحواذ على FTX إذا اجتازت دفاتر الشركة حشدًا مع فريق العناية الواجبة.

في النصوص، اتهم رئيس بينانس، بانكمان فرايد بمحاولة التلاعب بسعر عملة Tether المستقرة، والتي تحمل نفس اسم مُصدرها.

تيثر هي أهم عملة مستقرة في سوق العملات الرقمية ويمكن القول إنها أهم أصولها بشكل عام، حيث بلغ حجمها 30 مليار دولار خلال اليوم الماضي – وهذا أكثر من حجم Bitcoin و Ethereum مجتمعين، وفقًا لـ CoinGecko. لكن العملة المستقرة ومصدرها لا يخلو من الجدل الخاص بهم.

منذ العام الماضي، كانت الشركة في حملة لإزالة الأوراق التجارية، أو سندات ديون الشركات من خزينتها منذ أن تعرضت لانتقادات شديدة عليها العام الماضي. في سبتمبر 2021، كان المطور العقاري الصيني Evergrande (HK:3333) معرضًا لخطر عدم القدرة على سداد ديون بقيمة 300 مليار دولار. أثار ذلك مخاوف بشأن أوراق الشركة والتي كانت تشكل في ذلك الوقت 50٪ من احتياطيات التيثر. قالت الشركة لاحقًا إن أيا من أوراقها التجارية لم يكن مرتبطًا بديون Evergrande وألغتها الآن تمامًا.

وفقًا لما ذكره تشاو، فإن الشكوك المستمرة حول التيثر بغض النظر عما إذا كانت صحيحة – كان من الممكن أن تجعلها هدفًا لبانكمان فرايد للتلاعب به.

قال بانكمان فرايد، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز: “لن يكون للتداولات بهذا الحجم تأثير مادي على أسعار Tether وعلى حد علمي، لم أحاول أنا ولا ألاميدا مطلقًا إزالة عملة Tether أو أي عملات مستقرة أخرى”. “لقد ارتكبت عددًا من الأخطاء خلال العام الماضي ولكن هذا ليس أحدها.”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه