المركزي الأوروبي يختار 4 شركات لإصدار نموذج أولي لليورو الرقمي

Husam18 سبتمبر 2022آخر تحديث :
المركزي الأوروبي يختار 4 شركات لإصدار نموذج أولي لليورو الرقمي

أعلن البنك المركزي الأوروبي ، أو ECB ; أنه سيتعاون مع خمس شركات لتطوير واجهات مستخدم رقمية محتملة باليورو.

قال البنك المركزي الأوروبي إنه اختار شركات التكنولوجيا “الأربعة الكبار” Amazon ، وشركة التكنولوجيا المالية Nexi ; والبنك الرقمي الإسباني CaixaBank ، ومنصة المدفوعات الفرنسية Worldline ; ومبادرة المدفوعات الأوروبية ، أو EPI ; للتركيز على تطوير نموذج أولي يعتمد على حالات استخدام محددة لليورو الرقمي. وفقًا للبنك المركزي ، ستقوم الشركات بإنشاء نماذج أولية للواجهة الأمامية ; والتي لن يتم استخدامها في المراحل اللاحقة من مشروع العملة الرقمية.

اختار البنك المركزي الأوروبي الشركات الخمس بناءً على “قدراتها المحددة” التي تحقق الوفاء بها مقارنةً بخمسين مطورًا أماميًا آخر استجابوا لنداء البنك المركزي في أبريل. خطط المسؤولون لإكمال المشروع في الربع الأول من عام 2023 كجزء من مرحلة التحقيق لمدة عامين في اليورو الرقمي ; والمتوقع أن تنتهي في أكتوبر 2023.

نظرًا لأن الاهتمام بالعملات الرقمية للبنك المركزي يتزايد على مستوى العالم ; كان مسؤولو البنك المركزي الأوروبي يستكشفون التأثير المحتمل لليورو الرقمي على أوروبا بينما يتسمون بالغموض بشأن ما إذا كان بإمكان البنك إصدار عملة رقمية للبنك المركزي أو متى يمكن ذلك. كلف البنك المركزي سلسلة من مجموعات التركيز حول طرق الدفع الرقمية في سبتمبر 2021 ; والتي اقترحت أن استخدام العملة الرقمية في المتاجر عبر الإنترنت والمادية يمكن أن يكون سمة رئيسية لليورو الرقمي. اقترحت استشارة عامة سابقة أيضًا أن الخصوصية تعتبر “أهم ميزة لليورو الرقمي من قبل كل من المواطنين والمهنيين”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه