وزارة التربية والتعليم : هناك مشاورات لتمديد العام الدراسي الحالي

Stocks3 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزارة التربية والتعليم : هناك مشاورات لتمديد العام الدراسي الحالي

آفاق الإخبارية
قالت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات، الأربعاء، إن الوزارة تجري مشاورات مع وزارة الصحة وخلية أزمة كورونا وممثلين عن المجتمع المحلي لتمديد العام الدراسي للعام الحالي.
جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة الإدارية في مجلس النواب برئاسة النائب علي الطراونة التشكيلات الإدارية الأخيرة في وزارة التربية والتعليم بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر.
وبينت القبيلات أن التشكيلات الإدارية تتم بعد التقدم للشاغر وتقوم لجنة التشكيلات بالاختيار بعد الامتحانات والمقابلة لكل موقع بكل كفاءة وحيادية.
وأشارت قبيلات إلى أن “الأقدمية وسنوات الخدمة ليست المعيار الوحيد لتسلم الموقع، وهناك معايير أخرى، حيث إن الأقدمية ليست شرطا بأن يكون الشخص مؤهلا لقيادة فريق أو إدارة”.
وقالت طلبنا بعض التخصصات لغايات التعيين من التخصصات الراكدة لتحريك الدور في ديوان الخدمة المدنية والتي لم تطلب من سنين مثل الإرشاد، الرياضة، الفن، المهني، ومعلم اجتماعيات”،
وبين مصدر في وزارة التربية والتعليم أن العمل جاري لدراسة قرار تمديد الفصل الدراسي بتشاور مع وزارة الصحة وإدارة الأزمات في ظل تزايد أعداد الإصابات بين طلبة المدارس ودخول فصل الشتاء وتعويض النقص في الفصل الدراسي القادم
المملكة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه