هل تستطيع العملات المشفرة التعافي من خسائرها ؟

Stocks22 مايو 2021آخر تحديث :
هل تستطيع العملات المشفرة التعافي من خسائرها ؟

آفاق الاخبارية 

تراجعت البيتكوين العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة، إلى 30،066 دولار أمريكي يوم الأربعاء 20 مايو 2021، وتم تداول العملة بنسبة 7.2% منخفضة عند 38،286 دولار أمريكي اعتبارا من 10:35 بتوقيت جرينتش يوم الخميس، وانخفضت حوالي 41% من أعلى مستوى قياسي لها عند 64،895 دولار أمريكي تم الوصول إليه في 14 أبريل 2021.

وفي الوقت نفسه، تراجعت إيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، ما يقرب من 60% من أعلى نقطة لها هذا العام إلى أدنى مستوى لها في شهر واحد عند 2،271 دولار أمريكي.

كما عانت العملات المشفرة الأخرى من Litecoin إلى اختراع المحاكاة الساخرة Dogecoin خسائر فادحة تزيد عن 50%K وفي وقت ما يوم الأربعاء، تم محو ما يقرب من تريليون دولار أمريكي من القيمة السوقية لقطاع العملات المشفرة بأكمله، حسبما ذكرت وكالة رويترز، وأشار مدير محفظة Plumb Balanced Fund، توم بلامب: إنها ليست مجرد شريحة صغيرة من العالم تتأثر بالعملات المشفرة؛ الآن هو السائد.

ومما أثر على المعنويات أيضا تحرك الصين يوم الثلاثاء لحظر المؤسسات المالية ومؤسسات الدفع من تقديم خدمات العملات المشفرة، وكذلك تحذير الدولة للمستثمرين من المضاربة في تداول العملات المشفرة، وتوقع بعض مراقبي السوق المزيد من الخسائر في المستقبل، مشيرين إلى أن انخفاض عملة البيتكوين إلى ما دون 40 ألف دولار أمريكي كان بمثابة اختراق لحاجز فني رئيسي ، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أثناء انخفاض أسعار التشفير يوم الأربعاء ، قام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك،  بتغريد رمز تعبيري، مما يشير إلى أن مركز البيتكوين يستحق التمسك به، وقال مايك فينوتو، كبير مسؤولي الاستثمار في توروسو إنفستمنتس، إن تغريدة ماسك ساعدت بالتأكيد على تعافي الرمز الرقمي، وفي الأسبوع الماضي، تراجعت أسعار العملات المشفرة بعد تعليقات ماسك على تويتر بأن شركة صناعة السيارات الكهربائية قد علقت شراء السيارات باستخدام البيتكوين.

وقال Ulrik Lykke، المدير التنفيذي في صندوق التحوط Crypto ARK36: تعالج أسواق العملات الرقمية حاليا سلسلة من الأخبار التي تغذي الخوف لدى المستثمرين، وتم محو أكثر من 250 مليار دولار أمريكي من القيمة السوقية لبيتكوين في الأسبوع الماضي وحده، وعلى الرغم من أن هذا الرقم يبدو فلكيا، إلا أن ليكه قال إن هذه ليست ظاهرة غير شائعة في سوق العملات المشفرة.

وفيما يتعلق بنظرة البيتكوين، قال Lykke أنه على الرغم من أن الأمور قد تبدو قاتمة في الوقت الحالي، إلا أن هذه مجرد عقبة أخرى يتعين على البيتكوين التغلب عليها وصغيرة مقارنة بما واجهته في الماضي.

ومن ناحية أخرى، أشار مارك هيفيل ، كبير مسؤولي الاستثمار في UBS Global Wealth Management، إلى أن التقلب الكبير في العملات المشفرة يجعلها مخزنا غير موثوق به للقيمة، والتحركات الأسبوعية التي تزيد عن 10% في البيتكوين شائعة، في الأسبوع المنتهي في 14 مايو، هبطت عملة البيتكوين بنسبة 24%، وهو ما يمثل مستوى مرتفعا من التقلب بالنسبة للأسهم ذات رؤوس الأموال الصغيرة..

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه