الحكومة: مستشفيان قيد الاستئجار .. والأوبئة أوصت بحظر لأسابيع

Stocks17 مارس 2021آخر تحديث :
الحكومة: مستشفيان قيد الاستئجار .. والأوبئة أوصت بحظر لأسابيع

افاق الاخبارية

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين إن الوضع الوبائي في الأردن مقلق جداً وقدرة النظام الصحي للتعامل مع الأعداد الكبيرة جدا التي اصبحت ترد للمستشفيات تضعه على المحل، ولم يعد بمقدار الحكومة عمل أكثر مما قامت به.

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة الأربعاء، أنه تم مضاعفة القدرة السريرية والأجهزة والقدرة البشرية، مهيبا بالمواطنين لنسيان أوامر الدفاع والحفاظ على أرواحهم، والالتزام بالتباعد ولبس الكمامة، ولا زلنا نرى أشخاص لا يرتدون الكمامة، ولا يوجد أمامنا خيارين اما الالتزام بكل سبل الوقاية من الابتعاد عن التجمعات وارتداء الكمامة والتسجيل لأخذ المطعموم.

وبين أن الوضع الوبائي صعب، والشعب الأردني واع وذكي والأسئلة عن الحظر الشامل تأتي بعد أرقام الاصابات المسجلة.

وشدد على أنه حتى لو تم مضاعفة النسب السريرية لن يكون هناك قدرة على مضاعفة عدد الكوادر البشرية للأسرة، والحظر الجزئي واغلاق بعض القطاعات كان أقل شيء يمكن أن تقوم به الحكومة للحيلولة دون انتشار الوباء.

ولفت إلى أن القدرة السريرية في المستشفيات غير موجودة بدول متقدمة، وهناك مستشفيين خاصين قيد التأجير اضافة لمستشفى الجاردنز، وقد نفعل أوامر الدفاع ولكن القطاع الخاص منهك كالقطاع العام.

وأشار إلى ضرورة التكاتف وعدم التعامل مع الوضع كأنه قمرة وربيع وحان دورنا في الالتزام ولا يمكن أن تعود الدولة إلى ما حدث في شهر آذار العام الماضي، فالحكومة تعمل حجم التعب الذي وصل له الشعب الأردني، والوضع مقلق وعلى المحك.

وأكد أن لجنة الأوبئة منذ أكثر من شهر تحذر في حال لم يتم اجراء حظر شامل لمدة أسابيع ممتدة سيزيد الوضع الوبائي، لكن الحكومة تقدر الأوضاع الاقتصادية للمواطنين وعدم وجود رفاهية القيام بذلك، فالمال عبير الروح والحكومة تحاول الموازنة بين الوضع الاقتصادي والصحي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه