صحفيون ونواب ونشطاء : لا لحبس جمال حداد .. ولا لمصادرة حرية الكلمة

Stocks26 ديسمبر 2020آخر تحديث :
صحفيون ونواب ونشطاء : لا لحبس جمال حداد .. ولا لمصادرة حرية الكلمة

افاق الاخبارية

نظم صحفيون السبت الموافق 26 / 12 /2020 وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين ضد توقيف الصحفي جمال حداد.

الوقفة شهدت حضوراً كبيراً من الصحفيين الرافضين للتوقيف، كما شهدت مشاركة عدد من النواب المناصرين للحريات وهم النواب صالح العرموطي وعمر العياصرة ونائل فريحات، كما شهدت الوقفة حضور عائلة الزميل حداد وإخوته وأبنائه للوقفة، وهو ما كان محل اهتمام كبير من الصحفيين.

وأكد الصحفيون في وقفتهم على رفضهم التام لمبدأ التوقيف من الأساس، مستهجنين في الوقت عينه تحويل الزميل حداد الى محكمة أمن الدولة، ومؤكدين أن المحاكم المدنية هي من يجب أن تنظر في قضايا الرأي ابتداءً، مع رفض مبدأ التوقيف المسبق للصحفي على خلفية الرأي والكلمة.

وأكد الصحفيون بأن أمام الحكومة وقت حتى تعيد الأمور الى نصابها وأن تفرج عن الزميل حداد الذي تم نقله مؤخراً الى مستشفى البشر بعد الاشتباه بإصابة بنوبة قلبية.

كما أكد الصحفيون بأن إجراءات التصعيد مستمرة من قبل الجسم الصحفي الى حين الإفراج عن الزميل حداد، وستصل تلك الاجراءات حد الدخول في “عتمة صحفية” مع رفض نشر كل أخبار الحكومة، فالأولى بالحكومة، وفي هذه اللحظات الحساسة والهامة التي يمر بها الوطن، وعلى جميع الأصعدة، أن تشرع أبوابها للحوار والتلاقي من أجل مصالح الوطن العليا، لا أن تقوم بتوقيف الصحفيين.

ومن جانبهم أكد النواب في كلماتهم على رفضهم التام لتوقيف الصحفيين ومصادرة الرأي والكلمة، مؤكدين في الوقت عينه على نيتهم العمل على تغيير وتعديل التشريعات والقوانين التي تسهم في توقيف الصحفيين وتعمل على مصادرة الرأي.

ومن جابنهم، أكد أهل جمال تقديرهم الكبير لجهود الأسرة الإعلامية في مناصرة زميلهم، ومطالبين السلطة التنفيذية بالإفراج عن جمال وبسرعة قصوى.

وقد شارك في الوقفة أيضا نشطاء مناصرين للعمل الصحفي الحر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه