المستقلة تصدر القوائم الأولية للمترشحين في الانتخابات البرلمانية

Stocks17 أكتوبر 2020آخر تحديث :
المستقلة تصدر القوائم الأولية للمترشحين في الانتخابات البرلمانية

افاق الاخبارية :

 

اصدرت الهيئة “المستقلة” للانتخاب القوائم الأولية للمترشحين في الانتخابات البرلمانية التي ستعقد ب”من حضر” في 10/11/2020.

و وفقاً للبيانات المنشورة على موقع الهيئة من اعداد الناخبين للدوائر الانتخابية، فقد تبين ان عدد الناخبين في الدائرة الثالثة في اربد/لواء بني عبيد و لواء المزار الشمالي هو 128209 ناخباً و ناخبة و بزيادة 14100 عن الدورة السابقة و هي الزيادة الطبيعية للنمو السكاني و التي تقدر بحوالي 3% سنوياً.

بلغ عدد القوائم الانتخابية في الدائرة عشر قوائم و بواقع 49 مترشحاً منهم 11سيدة و 10 مترشحين عن المقعد المسيحي يتنافسون على اربع مقاعد (ثلاث مسلمين و مقعد مسيحي).

تشير الاحصاءات باعداد الناخبين ان القاعدة الانتخابية للمترشحين في القوائم الانتخابية تعادل 28.9% من مجموع الاصوات في الدائرة. و بما ان نسية التصويت قد تصل الى 80% ضمن هذه القواعد فان نسبة الاقتراع ستكون حوالي 23%.
و نظراً للوضع الوبائي و وجود شريحة تدعو لمقاطعة الانتخابات و صعوبة التواصل بين المترشحين و الناخبين بسبب الظروف الصحية، فاننا ندرك صعوبة المهمة امام المترشحين في زيادة نسبة الاقتراع الى ما كانت عليه في الدورة السابقة، و التي بلغت حسب بيانات الهيئة للدائرة الثالثة حوالي 43%.

على الرغم من وجود عشر قوائم و لكن -و كما يبدو- فان هناك خمس قوائم تتنافس فعلياً على المقاعد الثلات للدائرة و المقعد المسيحي. و من المرجح ان لا يكون عدد الاصوات للقوائم الفائزة كما كان عليه في الدورة السابقة.
مع امنيات التوفيق للجميع!
طاب صباحكم بكل خير و بركة!

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه