استقالة مساعد مدير صحة الكرك

Stocks10 سبتمبر 2020آخر تحديث :
استقالة مساعد مدير صحة الكرك

آفاق الاخبارية:

قرر مساعد مدير صحة الكرك لشؤون الأغوار الجنوبية الدكتور علي المشاعلة تقديم استقالته ، على خلفية تسجيل إصابات بفيروس كورونا في اللواء.

المشاعلة قال لـ “خبرني ” انه طيب اسنان وعضو في فرق التقصي الوبائي ، وان استقالته جاءت بسبب التقصير من مديرية صحة الكرك ووزارة الصحة بحق اللواء – بحسب وصفه- .

وبين المشاعلة : لواء الاغوار الجنوبية يقطنه 60 الف نسمة ، وكان فيه قبل ظهور الإصابات فرقتان فقط للتقصي الوبائي ، مكونتان من 8 اشخاص وهي غير كافية ، اما بعد ظهور الإصابات وتأكيد وجود عشرات الإصابات ، ووجود مئات المخالطين ، تم التعزيز بفرقتين إضافيتين من الكرك ، معتبرا ان 4 فرق للتقصي الوبائي غير كافية في ظل الأوضاع الحالية.

وتابع المشاعلة : لم يتم تزودينا بحاجتنا من وسائل الحماية اللازمة للعمل خصوصا مع تأكيد تسجيل الاصابات، مشيرا الى ان احد أعضاء فرق التقصي الوبائي أصيب بالفيروس.

وأضاف  : علمنا بوجود الإصابات من السكان ، ولم يتم ابلاغنا من وزارة الصحة او مديرية الصحة في الكرك ، على الرغم من خطورة عملنا ، الذي يتطلب الاحتكاك المباشر مع المصابين.

كما استهجن المشاعلة زيارة وزير الصحة الاخيرة الى محافظة الكرك ، وعدم زيارته للواء الاغوار الجنوبية.

وقال المشاعلة انه سيتقدم مع بدء دوام يوم الاحد باستقالته بشكل رسمي.

وكان مدير صحة الكرك ايمن الطراونة قال في منشور سابق له على موقع فيسبوك ان في جميع انحاء محافظ الكرك 14 فريقا للتقصي الوبائي.

وأضاف : بعد ان تم تسجيل إصابات في لواء المزار و القصبة وبين طلبة جامعة مؤتة ، تم توزيع الفرق بالتساوي لضمان سحب عينات من شتى مناطق المحافظة ،الامر الذي أربك عمل فرق التقصي لا سيما مع بعد المسافات بين المناطق ما استدعى من مديرية الصحة تعزيز الفرق ب 3 فرق تقصي جديدة تعمل ليل نهار.

وتابع الطراونة : بخصوص ما وردني من اخواني في فرق التقصي بخصوص نقص اللباس الخاص و المركبات ،فقد اوعز وزير الصحة د.سعد جابر في زيارته للكرك التي جاءت لتتبع الوضع الوبائي و لرفد المديرية بكل ما تحتاج ،فقد اوعز بـ 5 مركبات من الوزارة باشرت عملها بدءا من اليوم لمساعدة فرق التقصي ، الى جانب صرف البسة و معقمات و معدات وقاية شخصية وهي الان في مستودعات المديرية ومتوفرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه