15 مشاركة من الأردن في مسابقة كتارا للكاريكاتير في قطر

Stocks24 أغسطس 2020آخر تحديث :
15 مشاركة من الأردن في مسابقة كتارا للكاريكاتير في قطر

آفاق الاخبارية

قالت المؤسسة العامة للحى الثقافي في قطر، إن عدد المشاركات من الاردن في مسابقة “كتارا” للكاريكاتير، التي أطلقت في 20 حزيران الماضي واستمرت حتى 15 آب الحالي، وتتمحور حول موضوعي العمل والتعليم عن بعد، بلغت 15 مشاركة، من بين 506 مشاركات من متسابقين من عدة دول.
وتقدم للمسابقة في موضوع التعليم عن بعد، 262 مشاركة من المتسابقين من الجنسين والذين يمثلون نحو 17 دولة عربية و31 دولة أجنبية، حيث وصل عدد المشاركات من الدول غير العربية 114 مشاركة، ومن دول الخليج العربي 47 مشاركة، ومن دول مصر، السودان والصومال نحو 44 مشاركة، فيما وصل من بلاد الشام والعراق 36 مشاركة منها 10 مشاركات من الأردن، ومن بلاد المغرب العربي 21 مشاركة.
واشارت المؤسسة في بيان اليوم الاثنين، الى أنه قد تقدم للمسابقة في موضوع العمل عن بعد، حوالي 244 مشاركة من المتسابقين من الجنسين، الذين يمثلون 36 دولة غير عربية، بواقع 171 مشاركة، و16 دولة عربية بواقع 73 مشاركة، حيث قدمت كل من مصر و السودان والصومال 29 مشاركة، و16 مشاركة من بلاد الشام والعراق منها 5 مشاركات من الأردن، و14 مشاركة لكل إقليم من دول الخليج العربي، وبلاد المغرب العربي.
واضافت إنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى خلال تشرين الثاني المقبل لتوزيع الجوائز على 5 فائزين بجائزة كتارا للكاريكاتير، فيما سيقام على هامش احتفالية الدورة الأولى للجائزة معرض لأفضل الأعمال المشاركة في الجائزة، إلى جانب تدشين كتاب عن فن الكاريكاتير في قطر يحتوي على سرد تاريخي لمسيرة هذا الفن في دولة قطر بالإضافة إلى أشهر رواده.
وتشمل الاحتفالية عقد مؤتمر عن فن الكاريكاتير الذي يستخدم في مجال النقد الاجتماعي أو السياسي، وأثبت قدرة على إيصال رسائل نقدية ربما تفوق المقالات والتقارير الصحفية والإعلامية عموما.
ويحصل الفائز بالمركز الأول على 5 آلاف دولار، والمركز الثاني على 4 آلاف دولار، والمركز الثالث على 3 آلاف دولار، في حين سينال الفائز بالمركز الرابع 2000 دولار، والفائز بالمركز الخامس يحصل على ألف دولار

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه