اربد: 12 بلدة تعاني شحّ المياه .. والشركة تعد بحل المشكلة خلال شهرين

Stocks20 يوليو 2020آخر تحديث :
اربد: 12 بلدة تعاني شحّ المياه .. والشركة تعد بحل المشكلة خلال شهرين

آفاق الاخبارية:

يشكو المواطنون في لواء بني كنانة الذي يبلغ تعداد سكانه نحو 130 ألف نسمة عدم وصول المياه إليهم منذ أسابيع، بل إن هناك قرى كاملة لم تصلها المياه منذ بداية الصيف الحالي، ما يضطرهم لشراء المياه على نفقتهم الخاصة ويحملهم أعباء اضافية في ظلّ الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها الأسر الأردنية.

وقال المواطنون من بلدات عقربا وكفرسوم وسحم الكفارات وملكا وأم قيس وحبراص وحرثا والرفيد وحاتم وابدر وعزريت وسمر ويبلا إنهم يعانون من عدم وصول المياه، وإذا وصلت المياه تكون لساعة أو ساعتين، وتكون قوّة الضخّ كالخيط الرفيع، لافتين إلى أن المشكلة أصبحت عامة في اللواء دون حلول من قبل شركة مياه اليرموك “التي لا تجيب على الشكاوى وتتهرب من مسؤولياتها”.

وتساءلوا أين تذهب حصة اللواء من المياه والتي تعلن عنها وزارة المياه، ولماذا لا يتمّ توزيعها بعدالة بين المواطنين حتى تصل إلى الجميع بعدالة، مطالبين الحكومة بالتدخل في حلّ قضيتهم نظرا لعدم استجابة الشركة لهم.

من جانبه، قال عضو مجلس المحافظة عن منطقة الكفارات، محمد حمزة عبيدات، إن المشكلة في اللواء مركّبة، وتتمثل في شحّ الموازنات لتحسين الشبكات وحفر الآبار وسوء الادارة، مشيرا إلى أن موازنة العام القادم 2021 تخلو من أي مخصصات لسلطة المياه.

وأضاف عبيدات : إن اللواء يعاني من شحّ المياه، وهي مشكلة عامة في كل صيف، إلا أنها تفاقمت العام الحالي نظرا لتعطل ثلاث آبار عن الضخ وعدم الاستفادة من سدّ الوحدة الموجود باللواء.

وقال عضو مجلس المحافظة عن لواء بني كنانة، حسين الرقيبات، إن جميع قرى اللواء تعاني من شحّ المياه وهي مشكلة كبيرة أصبحت تعاني منها جميع الأسر.

وأضاف الرقيبات : إن تعطل الآبار التي تزوّد اللواء بالمياه وعدم اكمال حفر آبار سدّ الوحدة أدى إلى نقص حاد في المياه.

ولفت إلى أن أعضاء مجلس المحافظة تلقوا وعودا بحل المشكلة اعتبارا من الشهر المقبل، وذلك بعد الانتهاء من مشروع تطوير وادي العرب المرحلة الثالثة لزيادة حصة اللواء.

ومن جانبه، أكد مدير شركة مياه اليرموك، المهندس منتصر المومني، أن لواء بني كنانة كان يعاني منذ بداية الصيف من مشكلة المياه ونعمل الآن على حلها.

وأضاف المومني لـ الاردن24 إن الشركة تقوم بتتبع شكاوى المواطنين وتعمل على حلّها أولا بأول مع الموظفين.

وقال إن القضية سيتم حلها بشكل نهائي خلال الشهرين المقبلين بشكل نهائي بعد تشغيل الآبار الجديدة.

المصدر : جو 24

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة