الوزيران السابقان د. امين محمود و د. مروان عوض وميرزا بولاد في وضع حرج بعد قرار الحجز على اموالهم من قبل هيئة مكافحة الفساد

Stocks8 يوليو 2019آخر تحديث :
الوزيران السابقان د. امين محمود و د. مروان عوض وميرزا بولاد في وضع حرج بعد قرار الحجز على اموالهم من قبل هيئة مكافحة الفساد
آفاق الإخبارية – الوزاران السابقان أمين محمود ومروان عوض ومعهما النائب السابق ميرزا قاسم بولاد والذي صدر قراراً من مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد القاضي احمد الفاعوري يقضي بإلقاء الحجز التحفظي على اموالهم المنقولة وغير المنقولة سواء ان كان نقداً او مركبات او ما شابه كانوا حديث الرأي العام والشارع خلال الـ 24 ساعة الماضية باعتبار ان قرار الحجز التحفظي شمل وزيران سابقان مهمان ولهما اسمهما ومكانتهما السياسية والإقتصادية فـ مروان عوض تدرج في عدة مناصب في البنك المركزي وكان مديراً عاماً لبنك الإنماء الصناعي ومديراً للبنك الأهلي قبل أن يصبح وزيراً للمالية ذات يوم .. فيما كان الدكتور امين محمود الذي شغل عدة مناصب هامة رئاسية في عدد من الجامعات الخاصة قبل ان يصبح وزيراً للثقافة وبالفترة الأخيرة تولى منصب نائب رئيس وزراء ووزيراً للتعليم العالي بالإضافة الى ميرزا بولاد الذي يعتبر من اهم رجال الأعمال وتولى عدة شركات عقارية وتكنولوجية وخرسانية وتأمينية قبل ان يصبح نائباً لعدة دورات في البرلمان .
الثلاث الكبار والمتهمون مع عدد آخر من رجال المال والأعمال في قضية شركة تعمير المنظورة الآن من قبل مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والتي تعتبر كما وصفها رئيس هيئة النزاهة السابق محمد العلاف بأنها اكبر قضية فساد في القطاع الخاص وتتعلق بضياع أكثر من 200 مليون دينار من اموال الشركة نتيجة سوء الإدارة وتخبطها وعمليات تضارب مصالح واستغلال للوظيفة لتحقيق منافع شخصية باعتبار ان مجلس ادارة الشركة واللجنة التأسيسية لها متهمة بضياع تلك الملايين بفعل قرارات ادارية غير مدروسة ترتب عليها دمار الشركة وخرابها الأمر الذي ادى الى تضرر اكثر من 50 الف مساهماً في الشركة .
وكانت مراقبة الشركات قد شكلت لجان قبل عدة سنوات لدراسة ملف الشركة وتدقيقها ومن ثم قامت بتحويل الملف الى هيئة النزاهة التي بدورها فتحت تحقيقاً وامرت بتحويل الملف برمته الى مدعي عام النزاهة الذي أصدر خلال الأسبوعين الماضيين قرار يقضي بالحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة لأعضاء مجلس الادارة واللجنة التأسيسية والتي ضمت عدة اسماء من بينها :
1. زهير خوري رئيس مجلس ادارة بنك الاسكان السابق ( متوفي )
2. يونس القواسمة رجل اعمال معروف في سوق عمان ( فار من وجه العدالة منذ عدة سنوات )
3. خالد الدحلة رجل اعمال كبير ( فار من وجه العدالة )
4. هيثم الدحلة
5. نبيل الصراف رجل اعمال كبير
6. محمد مازن الأنصاري رجل اعمال واحد اكبر المساهمين في جامعة البتراء
7. عبدالرحمن دغنش
8. عوني زكي شاكر اسير
9. بشار نائل محمد الزعبي
10. شفيق فرحان خليل الزوايدة
11. سعيد عُمير المهيري
بالاضافة الى الثلاث الكبار الوارد ذكرهم اعلاه ..
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه