“استهجان واسع” من تكليف العزام بمنصب أمين وزارة الإدارة المحلية .. والوزير المصري يوضح

Stocks5 مايو 2020آخر تحديث :
“استهجان واسع” من تكليف العزام بمنصب أمين وزارة الإدارة المحلية .. والوزير المصري يوضح

افاق الاخبارية – أكدت مصادر أن قرار وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري الممثل بتكليف مدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة محمد العزام بأعمال أمين عام وزارة الإدارة المحلية بالوكالة ظالم ومجحف، لكون هناك موظفون من داخل الوزارة يستحقون هذا المنصب أكثر منه.

وأضافت المصادر أن هناك موظفين من داخل الوزارة تنطبق عليهم شروط ومواصفات هذا المنصب أكثر من العزام، مستهجنين قرار وزير الإدارة المحلية الذي ألحق ظلماً على ثلاثة موظفين.

وتساءلت ذات المصادر عن سبب تكليف المصري لشخص من خارج وزارته بهذا المنصب القيادي على الرغم من وجود أشخاص ذات كفاءة وخبرة من داخل الوزارة.

وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري قال إن قرار تكليف العزام بأعمال أمين عام وزارة الإدارة المحلية جاء لفترة مؤقتة من الزمن لحين الإعلان عن مسابقة الأمين العام من رئاسة الوزراء، مشيراً إلى أن هناك ثلاثة موظفين في وزارة الإدارة المحلية تنطبق عليهم شروط وظيفة الأمين العام.

وأوضح المصري أن سبب عدم تكليف أحد من هؤلاء الموظفين الثلاثة جاء بسبب المواصفات الموحدة من الخبرة والكفاءة بينهم، ولا يستطيع أن يتحيز لأحد منهم؛ لكونهم بذات المستوى وبحال اختيار أحد منهم سيلحق ذلك ضرراً معنوياً على الإثنين الآخرين.

وبيّن أن قرار تكليف أسامة العزام جاء لفترة مؤقتة فقط والجميع على علم بذلك؛ لكونه غير مطابق لشروط وظيفة الأمين العام التي تتطلب على من يتسلمها أن يكون مهندساً، منوهاً أنه سيتم الإعلان عن المسابقة الرسمية التي ستتيح لمن ينطبق عليه الشروط التقدم لوظيفة الأمين العام لوزارة الإدارة المحلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه