50 مفتشًا لمراقبة تطبيق المؤسسات للتباعد بعمّان

Stocks23 أبريل 2020آخر تحديث :
50 مفتشًا لمراقبة تطبيق المؤسسات للتباعد بعمّان

افاق الاخبارية – قالت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعة في الامانة الدكتورة ميرفت المهيرات، أن 50 مفتشاً من فرق التفتيش ستركز عملياتها خلال شهر رمضان المبارك على المؤسسات والمحال التجارية لضمان التباعد، وعلى أساسيات السلامة العامة ومتطلبات الوقاية والحماية الصحية.

وأضافت الدكتورة المهيرات، أن منظومة التفتيش في الأمانة تم تطويرها الى نظام إلكتروني، كما ان الجولات التفتيشية للمفتشين مستمرة ومسجلة بالكامل وهم يحملون كاميرات خاصة وزي موحد، مشيرة الى أن المملكة حازت على أفضل تقييم بين الدول للتباعد الاجتماعي في ظل الظرف الاستثنائي لجائحة كورونا.

واشارت الى ان هناك شراكة مع وزارة السياحة لمنح أصحاب المطاعم التصاريح بعد خضوع العاملين فيها للفحص للتأكد من سلامتهم، اضاف الى الربط مع وزارة السياحة بالنسبة للمطاعم التي يوجد لها قاعدة بيانات للتأكد من اجراء الفحوصات قبل الكشف او إعطاء تصريح بالموافقة لعملية التجهيز والتعقيم.

وبحسب المهيرات فإن كوادر الأمانة مستمرة في التعقيم خلال شهر رمضان المبارك وان أعمال التعقيم ستكون على مستويين الأول على صاحب المنشأة من خلال شركات متخصصة بالتعقيم والباقي على أمانة عمان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه