أهم ما جاء في الإيجاز الصحفي لوزيري الصحة والإعلام 20 / 4

Stocks20 أبريل 2020آخر تحديث :
أهم ما جاء في الإيجاز الصحفي لوزيري الصحة والإعلام 20 / 4

آفاق الاخبارية :

افاق الاخبارية -عقد وزيري الصحة سعد جابر والدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة اليوم الاثنين  20 / 4 خلال مؤتمر صحفي  في مركز ادارة الأزمات تمام الساعة الثامنة مساءا، للحديث عن اخر تطورات فيروس كورونا في الأردن

حيث أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الاثنين، عن تسجيل ( 8) حالات جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الحالات المسجلة بالمملكة الى (425)، بما فيهم المتعافين. كما أعلن جابر تسجيل 6 حالات شفاء جديدة ليرتفع عددها الى 282 حالة شفاء

وبين أن الاصابات الجديدة كانت  8 حالات على الحدود لسائقي شاحنات ، من بينهم 3 اردنيين

وبعد إعلان إرتفاع الإصابات في الأردن، يكون المجمل كالآتي:

مجموع الحالات : (425 )

حالات جديدة: (8 )

حالات الوفاة: (7)

المتعافون: (282)

المصابون حاليا والمتواجدون في العزل (136)

كما قدم وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة تعازيه لذوي الأطفال الذين توفوا نتيجة الحادث الأليم الذي وقع في محافظة المفرق.

وقال العضايلة خلال ايجاز صحفي الاثنين، إن آلية التقديم للقطاعات التي تم السماح لها بالعمل ستكون من خلال منصة stay home، على أن تقوم دائرة مراقبة الشركات بالتحقق منها.

وأضاف أن آلية اصدار التصاريح ستعلن، كما سيكون الضمان الاجتماعي شرطا للحصول على التصاريح.

وأكد أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ستطلق منصة الكترونية الثلاثاء، للسماح للمنشآت التسجيل للضمان الاجتماعي، وتسجيل العاملين فيها.

وشدد على أهمية أن تستخدم المنشآت المصرح لها الدفع الالكتروني، للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، لافتاً لوجود فرق تدريبية ستجوب المحافظات للتدريب على آلية انشاء المحافظ الالكترونية واستخدامها خلال الأسبوع الحالي.

ولفت إلى أن عدد التصاريح المصدرة للذهاب للمستشفى والبنوك سترتفع لتصبح 10 آلاف تصريح لمدة 24 ساعة.

وبين أن 23 ألف أردني مغترب تقدم لطلبات العودة، وستبدأ عملية الفرز الثلاثاء، وسيتم تحديد الدول وفق ظروفها، وأعدادهم وبما يضمن التنوع في الدول التي تنطلق منها الرحلات، وسيكون هناك تدرج بالأولويات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه