جابر يروي تفاصيل ما جرى مع صبحي وعائلته

Stocks7 أبريل 2020آخر تحديث :
جابر يروي تفاصيل ما جرى مع صبحي وعائلته

آفاق الاخبارية :

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إن عملية التقصي وعزل المرضى والمصابين معقدة وتتطلب تعاون المواطنين.

وأضاف جابر، خلال ايجاز صحفي اليوم الثلاثاء، انه “بتاريخ 26 / 3 /2020 تم ابلغنا من قبل ممرضة في احدى المستشفيات الخاصة بوجود عينة ايجابية للمريض اشتبهت بها في قسم غسيل الكلى، كان يعاني من سعال جاف وتوفاه الله ذلك اليوم”.

وأضاف، “قام اهل المتوفى برفض انتظار نتيجة العينة، وقاموا بدفنه فورا، بحسب ممرضة مستشفى الجاردنز”.

لفت جابر الى انه “على ضوء ذلك تم التواصل مع ابناء المتوفى وابلغه بنتيجة والده المتوفى وضرورة جمع عينات المخالطين، حيث قام اهل المتوفى برفض ذلك، وان المتوفى لم يعاني من اية اعراض تذكر، ولكن تم التأكيد ان الفحص لمصلحتهم”.

وتحرك فريق من الامراض السارية الى منزلهم، بحسب جابر، وتم التنسيق مع ابن المتوفى الذي طلب ان يكون الفحص سري، واثناء الزيارة تم اخذ عينات لجميع الموجودين في العمارة وبينهم ابناء المتوفى واحدهم صبحي، وتم طلب من الموجودين حجر انفسهم داخل العمارة.

واضاف، انه عند صدور نتائج العينات تبين اصابة زوجة المدعو صبحي، وتم التواصل مع ادارة الازمات لنقل المصابة غير ان اهلها حاولوا التملص من ذلك بحجة ان المريضة عمياء لكن تم التاكيد على ضرورة نقلها، واعتقدنا انها نقلت غير انهم رفضوا.

واشار الى انه بناء على ذلك، تم نقل المصابة الى المستشفى الامير حمزة بعد جهد كبير.

وتابع، أنه بناء على الفحوصات التي جمعت تم اكتشاف 7 حالات لافراد مخالطين وتم نقلهم الى مستشفى الامير حمزة، وتم عزل المنطقة.

وقال، انه عند سؤال المدعو صبحي عن المخالطين اجاب بانه ذهب الى موقع عمله يوم الاحد اي بعد 7 ايام من وفاة والده، وبناء على ذلك تم التواصل مع ادارة الشركة لاتخاذ الاجراءات اللازمة وحجر جميع المخالطين في منازلهم.

اما سبب عدم اعلان الوزارة عن الوفاة انها ناتجة من فيروس كورونا، قال جابر إن تقرير الوفاة من المستشفى الخاص يقول ان السبب الفشل الكوي المزمن.

ووجه جابر رسالة شكر الى الكوادر الصحية بمناسبة يوم الصحة العالمي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة