الطبـــاع: المرحلــة تتطلـب تعاون رجال الأعمال والقطاعيــن العـام والخاص للخروج بأقل الأضرار الاقتصادية

Stocks2 أبريل 2020آخر تحديث :
الطبـــاع: المرحلــة تتطلـب تعاون رجال الأعمال والقطاعيــن العـام والخاص للخروج بأقل الأضرار الاقتصادية

افاق الاخبارية – أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الاردنيين حمدي الطباع ان الاردن كباقي دول العالم تأثر تأثرًا كبيرًا جراء فيروس كورونا المستجد.

وبين الطباع في تصريح خاص لجريدة الدستور ان الاقتصاد الاردني اقتصاد صغير يعتمد على قطاع الخدمات في الدرجة الاولى، مثل القطاع الصحي والسياحي والبنوك وغيرها بالإضافة إلى بعض الصناعات، مؤكدا أن التجارة هي العمود الفقري للاقتصاد.

وبين أن الوضع القائم لابد من أن نشعر بتأثيره اقتصاديا كوننا تجاوزنا اكثر من أسبوعين من حظر التجول وإغلاق للمؤسسات الاقتصادية، وهذا كله يؤثر على الاقتصاد وله نتائج سلبية بعد عودة الحياة الطبيعية.

وبين الطباع ان الوضع القادم صعب جدا – حسب رايه – والأردن عليه أن يتخذ العديد من الإجراءات وان تكون هناك أكثر من خطة اولى وثانية وثالثة حسب امكانية بقاء مثل هذا الوباء اللعين في الاردن والعالم.

وأشار إلى ان جمعية رجال الأعمال الاردنيين خاطبت دولة رئيس الوزراء واقترحت ان يكون هناك لقاء مع أصحاب الفكر والخبرة ورجال الاعمال من كافة المؤسسات لنضع اكثر من سيناريو لما هو قادم والقادم صعب جدا ولابد من تعاون الجميع بما يخدم الاردن.

وبين الطباع ان قرارات جلالة الملك وتوجيهاته حمت الاردن صحيا والعالم كله يشهد بذلك ، لكن علينا ان نواصل المسيرة وان نستمر في العمل والاجراءات الصحية ووزارة الصحة مشكورة على جهودها واجراءاتها.

وأضاف : لابد أن يكون لدينا خلية اقتصادية من القطاعين الخاص والعام للعمل على الخروج باقل الأضرار من هذا الوباء اللعين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه