عزل إربد بحاجة لأمر دفاع خطي

Stocks27 مارس 2020آخر تحديث :
عزل إربد بحاجة لأمر دفاع خطي

آفاق نيوز :

عزل إربد بحاجة لأمر دفاع خطي

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة مساء يوم الخميس الموافق (26/3/2020) أنه تقرر عزل محافظة إربد عن باقي محافظات المملكة بشكل كامل.

وأضاف أنه سيتم عزل قصبة اربد والقرى التابعة لها ايدون والجحفية وسوم والحصن والصريح حبكة عن باقي مناطق المحافظة، وستستمر الحكومة والأجهزة الأمنية بإيصال المساعدات، كما سيسمح للمواطنين بالمحافظات بالخروج سيرا على الأقدم للتزود بحاجياتهم بشكل فردي بين الساعتين العاشرة صباحا ولغاية السادسة مساء.

كما أعلنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، مساء اليوم الخميس، محافظة اربد تحت سيطرتها، ودوت صافرات الانذار في ارجاء المحافظة، وجالت مدرعات القوات المسلحة في مختلف مناطق المحافظة، منادية على المواطنين لإعلان السيطرة على المحافظة، وصدحت مكبرات الصوت: “الآن محافظة إربد تحت سيطرة القوات المسلحة الجيش العربي، يمنع الخروج من المنازل نهائيا”.

يرجى العلم أن الفقرة (ز) من المادة (4) من قانون الدفاع تقضي بأن اخلاء بعض المناطق او عزلها وفرض منع التجول فيها هي من صلاحيات رئيس الوزراء، ويرجى العلم أيضاً أن الفقرة (ب) من المادة (3) من ذات القانون تقضي بأن يمارس رئيس الوزراء صلاحياته بموجب أوامر خطية، وعليه فإن القانون يوجب على رئيس الوزراء إصدار أمر دفاع خطي من أجل عزل محافظة إربد واتخاذ التدابير والاجراءات القانونية اللازمة.

الباحث القانوني/ مؤيد أحمد المجالي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه