آفاق نيوز :

أطلقت هيئة تنشيط السياحة، أمس دليلا لمنظمي المؤتمرات في الأردن، والذي يأتي مع بروز الأردن كوجهة اجتماعات في المنطقة عام 2018، وحلوله في المركز الثاني في الشرق الأوسط من حيث عدد المؤتمرات والاجتماعات التي أقيمت على أرضه.

 

ويحتوي الدليل الشامل والمتكامل على بيانات ورسومات توضيحية كاملة تتضمن المعلومات اللازمة لجميع المنشاّت وأماكن الإقامة في الأردن، بالإضافة إلى قائمة بأسماء منظّمي المؤتمرات ومقدمي الخدمات في المملكة.

 

وحسب إحصائيات 2018 الصادرة عن الجمعية الدولية للاجتماعات والمؤتمرات (ICCA)، يعد دليل منظمي المؤتمرات مرجعاً شاملاً لتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات العالمية والإقليمية في الأردن، كما أنه يعد مصدر معلومات أساسية لتقديم فعالية مثالية تخدم متطلبات الجميع.

 

وقال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، الدكتور عبدالرزاق عربيات، «الدليل مبادرة صادرة عن وحدة استقطاب المؤتمرات التابعة لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، وهو مرجع شامل غنيّ بالمعلومات التي تفيد منظمي المؤتمرات المحليين والدوليين».

 

وأضاف «إطلاق هذا الدليل الرسمي إثبات فعلي على جدية الأردن لاستقطاب الاجتماعات والمؤتمرات الإقليمية والدولية».

 

ولفت إلى أن الهدف الأساسي من إطلاق الدليل هو إبراز قدرات الأردن العلمية والعملية على استقطاب المؤتمرات، ورفع التنافسية، وزيادة الوعي للمملكة كمقصد أساسي لهذا النوع من الأعمال، وذلك من خلال توفير محتوى غني بالمعلومات والتصاميم عالية الجودة.

المصدر: جريدة الدستور