توضيح الاجراءات التي ستتخذها “الاحوال المدنية” لتحسين البطاقة الشخصية الذكية

Stocks26 نوفمبر 2019آخر تحديث :
توضيح الاجراءات التي ستتخذها “الاحوال المدنية” لتحسين البطاقة الشخصية الذكية
افاق الاخبارية – اكد مدير عام دائرة الاحوال المدنية فهد العموش ان الدائرة تسعى الى التطوير والتحديث المستمر لعملها ، ولذلك ستقوم حال انتهاء عطاء الشركة المزودة للنظام الالكتروني لاصدار البطاقات الذكية  بطرح عطاء جديد لاستدراج عروض ومن اجل تعزيز المنافسة بين الشركات على تقديم الخدمة الافضل للاحوال المدنية.
وقال العموش في تصريح اليوم الاثنين ، ان الدائرة وقبل ان ينتقد المركز الوطني لحقوق الانسان في تقريره الخامس عشر موضوع البطاقة الذكية وصورة المواطنين على البطاقة فان الدائرة تضع في اهتماماتها تعديل واصلاح الصورة لتكون اكثر ملائمة ووضوح .
واشار العموش الى ان الدائرة ستقوم بتعديل بعض شروط ومواصفات عطاء النظام الالكتروني لادخال تحسينات على النظام الالكتروني الخاص باصدار البطاقات الذكية ، مبيناً ان الملاحظات الواردة في التقرير على صورة البطاقة سببها نظام اصدار البطاقات الذكية .

وقال المركز الوطني لحقوق الانسان، إن ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن صور البطاقات الشخصية الذكية، جاءت ضمن الإشارة لشكوى مواطنين من تردي نوعية البطاقات وسوء الصورة الشخصية على البطاقة.

وأضاف المركز في بيان اليوم الأحد، أن ما ورد موجود في تقرير المركز السنوي الخامس عشر لحالة حقوق الانسان 2018 تحت بند الحق في الإقامة والتنقل المندرج ضمن الحقوق المدنية والسياسية، والتي يرى المركز، فعلاً أن نوعية البطاقات ليست بالصورة المأمولة، وأن الفكرة هي ايصال شكوى المواطنين ولفت نظر المسؤولين إلى الشكوى وموضوعها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه