16 يوم أمل و سلام للمرأة

Stocks25 نوفمبر 2019آخر تحديث :
16 يوم أمل و سلام للمرأة

16يوم أمل وسلام للمرأة.

اليوم 25/نوفمبر
اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة حول العالم..
الهدف منه رفع وعي المرأة من أجل الارتقاء بها وصون كرامتها التي
قد تهان وتتعرض للعنف من الأسرة أو أثناء العمل وبأن يقع عليها أذى نفسي، جسدي،جنسي.
ولاسيما أن الإسلام جاء وكرم المرأة وصان كرامتها ،لكن للأسف هناك بعض الأعراف والمعتقدات التي من خلالها تسيء الأهمية كينونة المرأة ومكانتها وعظم شأنها. ..
لربما لجهل المرأة أو لعدم وعيها وجهل الرجل والعقلية الذكورية المكتسبة بأنه قوام على المرأة فكريا وجسديا ومعنويا. ..وإن المرأة ما يناسبها إلا مهام صغيرة وأهميتها مقتصرة على الاعتناء بالبيت والأولاد فقط وحرمانها من أبسط حقوقها والتمييز بينها وبين شقيقها الذكر، وهذا كله خارج عن المنظومة الإسلامية والذي صان إنسانية الإنسان بغض النظر عن لونه وجنسة.

لذلك أرى جازما من أجل مناهضة العنف ضد المرأة يجب لابد أولا نبدأ من العقل الذي كرم الله به الإنسان من أجل استثماره بما يرتقي به الإنسان وذلك بتعزيز الوعي من اتجاهين الرجل والمرأة وتمكين المرأة في جميع المجالات
ومعرفة حقوق كل منهما وأهمية إيمانهم بالسنه الكونية و الغاية من وجودهم ودورهم في الحياة ، الدور التشاركي و التكاملي كلاهما يكمل الآخر ولا ينفي وجود الآخر من أجل الارتقاء بهذة العلاقة يجب المساواة من خلال منظومة شاملة باستراتيجيات ناضمة لمناهضة العنف ضد المرأة من أجل الوصول لحياة كريمة وفضلى ومستقرة وآمنه .
ونكن أمل الحياة😍
#كن أمل الحياة # وعي# حب#امل #سلام #نبذ العنف #المرأة # الرجل#حنان الداود دراغمة#😍

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه