مدينة الحصن تحتضن مؤتمرا حول التنمية السياسية وتطور الحياة الحزبية في الأردن في السابع والعشرين من نيسان القادم

Husam27 مارس 2024آخر تحديث :
مدينة الحصن تحتضن مؤتمرا حول التنمية السياسية وتطور الحياة الحزبية في الأردن في السابع والعشرين من نيسان القادم

 

اَفاق نيوز – تماشياً مع الرؤية الملكية لتحديث المنظومة السياسية  ينظم منتدى الحصن للتراث والثقافة ومنتدى الفكر الاقتصادي والديمقراطي الأردني , وبالتعاون مع مجموعة آفاق للإعلام وتنظيم المعارض والمؤتمرات  وهيئة شباب لواء بني عبيد مؤتمراً حول التنمية السياسية وتطور الحياة الحزبية في الأردن وذلك على مسرح مركز الحصن الثقافي.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د خلدون نصير تأتي أهمية انعقاد هذا المؤتمر في فترة غاية في الأهمية من أمر الوطن بعد أن تم إنجاز جميع متطلبات التحول الديمقراطي وفقا للرؤية الملكية للتحديث السياسي وفي طليعتها قانوني الأحزاب والانتخاب، وبعد أن صوبت الأحزاب الأردنية أوضاعها حسب القانون بأشراف الهيئة المستقلة والتي أعلنت جاهزيتها لإجراء الانتخابات النيابية للمجلس النيابي العشرين ، وان الهيئة بانتظار الأمر الملكي بذلك بعد أن شارف مجلس النواب الحالي على استكمال مدته الدستورية .

ولفت نصير أن المؤتمر سيناقش العديد من الأوراق والمحاور التي تعنى بتطور الحياة الحزبية في الأردن منذ بدايات تأسيس الأمارة مرورا بالممالك الأردنية الأربعة.

وقال نصير إن أهمية هذا المؤتمر تأتي في فترة غاية في الحساسية حيث يشهد الأردن مخاضا على المستوى الداخلي لتمكين جبهته الداخلية بتعزيز الخيار الديمقراطي وتجنب أي محاذير وسلبيات خلال عملية التحول.

ولفت نصير أن الأردن يشهد ولادة العديد من الأحزاب التي ناهض في تأسيسها ثلة من أبناء الوطن غايتهم خدمته وتحفيز آليات تمكين المجتمع من الانخراط في العمل الديمقراطي بمشاركة واسعة من شرائح المجتمع من المرأة والشباب ضمن البرامج الحزبية والتي جاءت منسجمة مع الرؤية الملكية السامية في الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

لافتا إلا أن المؤتمر يستضيف عدد من أصحاب الخبرة والاختصاص كلا في مجاله ومنهم معالي الدكتور صالح أرشيدات ومعالي العين الدكتور محمد المومني ومعالي الدكتور طارق الحموري وسعادة الدكتور مصطفى العماوي وسعادة الدكتور مصطفى الخصاونة والسيدة عبلة أبو علبة.

وأضاف نصير بأن رقاع الدعوى ستوجه إلى جميع الأحزاب السياسية والجمعيات وكافة فئات المجتمع المعنية وكذلك المؤسسات التعليمية التي يقع على كاهلها العبء الأكبر في التوعية الناشئة بأهمية الانخراط في هذا الحراك السياسي التي يشهده الأردن.

معربا عن أمله في أن يحقق المؤتمر الأهداف المرجوة منه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه