مقاضاة الجهات الخدماتية المقصرة بأداء واجباتها وما ينجم عن ذلك من إلحاق أضرار بممتلكات المواطنين ثقافة يجب أن تترسخ

Husam24 مارس 2024آخر تحديث :
صهيب التل

كتب الزميل رئيس التحرير صهيب حسن التل

إن الجهات الخدماتية لا تتردد في أن تلجأ إلى القضاء حالما تعتقد أن المواطن اعتدى على حقوقها بأي شكل من أشكال الاعتداء حسب اعتقادها وقوانينها ولذا؛ من حق المواطن المتضرر من هذه الجهات أن يلجأ للقضاء حال تضرره من القيام بأعمال تلحق بمصالحه الأذى بشكل مباشر أو غير مباشر أو في حال تقاعسها عن أداء واجباتها اتجاه مما يلحق بالمواطن أضرار مادية ومعنوية مباشرة أو غير مباشرة.

وقد كفل الدستور الأردني وكافة القوانين النافذة بعد توشيحها بالتوقيع السامي للمواطن هذا الحق فهي تعمل ضمن القوانين والأنظمة المرعية.

كثرت في الفترة الأخيرة شكاوى المواطنين من الأضرار المادية والنفسية التي لحقت بهم وبممتلكاتهم خلال فترة الأحوال الجوية السائدة نتيجة عدم قيام بعض الجهات الخدمة بواجباتها بالشكل الكامل والصحيح ويتساءل بعض المواطنين من يتحمل هذه الكلف المادية والمعنوية التي نتجت لعدم قيام البعض بواجبات وظيفته التي يتقاضى عليها رواتب وبدل عمل إضافي وحوافز من جيوب المواطنين دافعي الضرائب.

لذا؛ لا حرج على المواطن في ان لا يتردد في اللجوء إلى القضاء لتحصيل حقوقه التي ترتبت على هذه الجهات نتيجة عدم قيامها بواجباتها بالشكل الصحيح لأن قضاءنا العادل والنزيه هو الفيصل والملجأ لنا جميعا.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه