مؤتمر قمة الابتكار في الاقتصاد الرقمي في الدوحة يختتم أعماله بنجاح منقطع النظير

Husam22 فبراير 2024آخر تحديث :
مؤتمر قمة الابتكار في الاقتصاد الرقمي في الدوحة يختتم أعماله بنجاح منقطع النظير

 

اَفاق نيوز – حسام الحداد – اختتمت في العاصمة القطرية الدوحة ،فعاليات مؤتمر “قمة الابتكار في الاقتصاد الرقمي”، والذي استمرت على مدار يومين، في فندق الكمبنسكي، بتنظيم من شركة آفاق إيفنت مانجمنت القطرية وبالتعاون مع مجموعة آفاق للإعلام وتنظيم المؤتمرات الأردنية، وبمشاركة واسعة من الجهات والمؤسسات العربية والأجنبية، بهدف التعرف على آخر التطورات في عالم الرقمنة.

وأستضاف المؤتمر نخبة من المتحدثين من أصحاب الخبرة والاختصاص العرب والأجانب والذين يتمتعون بالخبرات الاقتصادية في عالم الاقتصاد الرقمي  .

حيث شارك معالي الدكتور محمد الحلايقة ( نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الأسبق ) ،السيد ناصر المري ( نائب رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركة NCM للاستثمار) ، الدكتور ماهر المحروق (مدير عام جمعية البنوك في الأردن ) الدكتورة المحامية أسماء على القرة داغي (مؤسس مكتب أسماء القره داغي للمحاماة و الاستشارات القانونية والتحكيم ومحامية مقيدة بالتــمييز ومحكمة في هيئة قطر للأسواق المالية) ، السيدة أنيتا كاليرجس ( الرئيس التنفيذي لشركة( Ipsum Consulting  و مدير العلاقات العامة والاتصالات Xprizo  ) ، السيد ريتشارد ميفسود ( الرئيس التنفيذي لشركة  Xprizo ) ، السيد بيكا كلكا     ( مستشار بلوكتشين و كريبتو في مشاريع الويب 3 ) ،السيد كي – كارنيكا يشواتي  مؤسس مشارك في Forward Protocol ) وغيرهم من أصحاب الخبرة والاختصاص العرب والأجانب .

وناقش المؤتمر عدداً من المواضيع المتعلقة بتكنولوجيا الاقتصاد الرقمي، وأهمها ، الاستثمار في التحول الرقمي،  أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية،مبادرات الويب واتجاهات الرموز غير القابلة للاستبدال    NFTs والميتافيرس، ومستقبل التمويل اللامركزي والبيانات الضخمة في الويب3، والدور المستقبلي والعقود الذكية وقيودها الكامنة والمحتملة و المحافظ الرقمية والمستقبل واستخدامات ومزايا ديفي وكيف سيغير الميتافيرس الطريقة التي نعيش ونعمل بها، والبلوكتشين وتأثيرها على أسواق العملات الأجنبية، إضافة الى الذكاء الاصطناعي في التجارة الالكترونية وابتكارات الدفع الإلكتروني وريادة الأعمال.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة آفاق، الدكتور خلدون نصير ان هذه الدورة تنظم في العاصمة القطرية لزيادة فرص التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الاقتصاديين ورجال الأعمال الأردنيين والقطريين والعرب المشاركين بهذا المؤتمر.

وأكد نصير على أهمية تعزيز مفهوم الاقتصاد الرقمي وتأثيره على الحياة الاقتصادية التقليدية وعناصر الاقتصاد بشكل عام، وخصوصاَ التطور الحاصل له بعد جائحة كورونا وانتقال العالم باسره إلى الرقمنة في جميع مناحي الحياة وعلى رأسها الحياة الاقتصادية.

وقد بادرت مجموعة اَفاق كعادتها في كل ما يتعلق بالتقدم التكنولوجي حول العالم لتنظيم هذا المؤتمر الهام في الدوحة ، لتعم الفائدة على جميع المعنيين في القطاعات المالية الخاصة والعامة والمؤسسات المصرفية وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني .

وقد صاحب المؤتمر معرضا ماليا متخصصا حتى يلتقي الزوار والمهتمون بمزودي خدمة التجارة الالكترونية والاستثمار والتعرف على المزايا والفرص التي تقدمها للأفراد والشركات.

كما اقيمت عدة ورش تدريبية توعوية قدمها مجموعة من الخبراء الدوليين، بعنوان تحديات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، للتعرف على استراتيجيات الاستثمار في أسواق المال والمعادن وإدارة المخاطر في ظل التطور الرقمي وحاضنات الأعمال من خلال الويب 3 والميتافيرس.

هذا ويعبر النجاح منقطع النظر لمؤتمر قمة الابتكار في الاقتصاد الرقمي في هذه الدورة على الاهتمام المتزايد في الاقتصاد الرقمي على مستوى المنطقة والعالم . 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه