حماس: لن نرضى إلا بوقف النار ورفع الحصار وإعادة الإعمار وانسحاب الاحتلال

Tala17 فبراير 2024آخر تحديث :
حماس: لن نرضى إلا بوقف النار ورفع الحصار وإعادة الإعمار وانسحاب الاحتلال

آفاق نيوز – * حماس: تحقيق صفقة تبادل أسرى يتم من خلالها الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين القدامى وذوي الأحكام العالية

* حماس: نعمل بكل الوسائل المتاحة من أجل وقف الدم

* حماس: نتعامل بروح إيجابية ومسؤولية عالية مع المفاوضات الحالية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، السبت، إنّ حماس استجابت طوال الوقت بروح إيجابية ومسؤولية عالية مع الوسطاء من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإنهاء الحصار، والسماح بتدفق المساعدات والإيواء وإعادة الإعمار.

وأضاف هنية خلال تصريحات صحفية، أن حماس أبدت مرونة كاملة في التعامل مع القضايا؛ ولكن الاحتلال الإسرائيلي يواصل المناورة والمماطلة في الملفات التي تهم الفلسطينيين بينما يتمحور موقفه حول الإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى المقاومة.

وأشار إلى أن المقاومة لن ترضى بأقل من الوقف الكامل للعدوان، وانسحاب جيش الاحتلال خارج القطاع، ورفع الحصار، وتوفير المأوى الآمن والمناسب للنازحين بسبب جرائم الاحتلال، وعودة النازحين خاصة إلى شمال القطاع، ووقف سياسة التجويع الهمجية، والالتزام بإعادة الإعمار، وكلها متطلبات إنسانية ومحل إجماع في الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان وقرار محكمة العدل الدولية وعلى الاحتلال أن ينصاع لها.

وبين أن تحقيق صفقة تبادل أسرى يتم من خلالها الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين خصوصاً القدامى وذوي الأحكام العالية؛ معتبرا ذلك هدف من أهداف المفاوضات ولا يمكن القفز عنه.

وأكّد أن حماس تتعامل بروح إيجابية ومسؤولية عالية مع المفاوضات الحالية؛ إلا أنها لن تفرط بتضحيات الشعب الفلسطيني وإنجازات المقاومة.

ولفت هنية إلى أن حماس ستعمل بكل الوسائل المتاحة من أجل وقف الدم الذي يقوم به الاحتلال الإسرائيلي على مدار الساعة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه