معارك عنيفة في غزة والاحتلال يرتكب 13 مجزرة جديدة

آفاق نيوز –

تواصلت في اليوم الـ123 الحرب الإسرائيلية على غزة، وخلال الساعات الماضية أكدت المقاومة في القطاع أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال في محاور عدة بمدينتي خان يونس وغزة، وقتلوا جنودا إسرائيليين.

وبالمقابل، أكدت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة في القطاع خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب البرية التي تخوضها قواته في غزة هي الأعقد في تاريخ الحروب.

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في دير البلح، اليوم، خلفت عشرات الشهداء والإصابات، فيما كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على محافظة خانيونس التي تعرضت إلى قصف مدفعي شديد.

وواصل الطيران الإسرائيلي استهداف المربعات السكنية في مناطق مختلف بالقطاع، ونسف المنازل في محافظة خانيونس، وقصف محيط مراكز الإيواء لدفع الفلسطينيين على النزوح باتجاه محافظة رفح التي تعرضت أيضا إلى سلسلة غارات استهدفت المناطق الحدودية مع مصر.

سياسيا، بدأ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن جولة جديدة بالمنطقة انطلاقا من السعودية، سعيا لإبرام هدنة وصفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة وإسرائيل.

وارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية إلى 27,478 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وبلغ مجموع الجرحى منذ بداية الحرب 66,835 مصابا، بحسب آخر احصائية رسمية.

 

 

Scroll to Top