هنية: إسرائيل لن تسترد أسراها مطلقاً إلا بالإفراج عن أسرانا

Husam9 يناير 2024آخر تحديث :
هنية: إسرائيل لن تسترد أسراها مطلقاً إلا بالإفراج عن أسرانا

اَفاق نيوز – أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن إسرائيل لن تسترد أسراها مطلقاً إلا بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من كل سجون إسرائيل.

وأضاف في كلمة متلفزة خلال مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل فشلت في تحقيق أي هدف من أهدافها في الحرب الحالية على قطاع غزة رغم ما ارتكبته من “مجازر وحرب إبادة”، ورغم ما تكبده القطاع من ثمن باهظ كبير.

“إسرائيل لم تحقق أهدافها”

كما قال إن إسرائيل رسمت ثلاثة أهداف هي “القضاء على المقاومة واستعادة الأسرى والتهجير من غزة باتجاه الأراضي المصرية”، وأنها لم تنجح في تحقيق أي منها.

وأشار هنية في كلمته إلى أن “ما يجري هو عدوان أميركي إسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة”، ووصف الوضع الإنساني في غزة بأنه “كارثي”.

في حين شدد رئيس المكتب السياسي لحماس على أن عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركته في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي جاءت بعد محاولة تهميش القضية الفلسطينية.

وأضاف أن أكثر من 350 شهيد في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر، واصفاً ما يجري في الضفة بأنه “خطير وكبير وتنكيل” بأهلها.

240 أسيراً إسرائيلياً

جاءت تصريحات هنية تزامناً مع وصول وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل اليوم، حيث شدد على ضرورة بذل كل الجهود لإعادة المحتجزين لدى حماس وباقي الفصائل الفلسطينية في غزة.

يشار إلى أن الهجوم الإسرائيلي على غزة أدى إلى أستشهاد أكثر من 23 ألف فلسطيني، وتدمير جزء كبير من القطاع الساحلي الصغير، وتشريد معظم السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، مما أوجد أزمة إنسانية متفاقمة.

وفي الجانب الإسرائيلي، أدى هجوم حماس إلى مقتل 1200 في أكتوبر الماضي، واحتجاز 240 أسيراً إسرائيلياً، لا يزال أكثر من 100 منهم داخل غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة