وفاة 5 اشخاص وإصابة 35 آخرين بحادث تدهور حافله في محافظة البلقاء

Husam13 ديسمبر 2023آخر تحديث :
وفاة 5 اشخاص وإصابة 35 آخرين بحادث تدهور حافله في محافظة البلقاء

اَفاق نيوز -قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام بان الفرق المتخصصه في مديريات الدفاع المدني والشرطة تعاملت صباح اليوم مع حادث تدهور حافلة نقل ركاب على طريق سلحوب مما أدى إلى انحرافها عن الطريق العآم إلى احد الاودية، مقابل غابة الشهيد وصفي التل تحديدا منتصف نزول سلحوب.

واضاف الناطق الإعلامي بانه نتج عن الحادث وفاة خمسة اشخاص وإصابة 35 آخرين بجروح ورضوض، ومنها 5 إصابات بالغة، لافتاً أنه تم إخلاء الوفيات وتقديم الإسعافات الاوليه للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات القريبه لتلقي العلاج اللازم لهم .

وأوضح أن الناطق الإعلامي بأن العاملين في الميدان من السير والدوريات الخارجية، ومديرية شرطة البلقاء وصلوا إلى الموقع فور تلقي البلاغ وعملوا على تنظيم حركة السير وتسهيل عمليات الإسعاف والإنقاذ، مضيفاً أنه تم فتح تحقيق مروري بالحادث للوقوف على أسبابه

أدى تدهور حافلة ركاب على الطريق الرئيسي بين عمّان وإربد، الأربعاء، إلى إصابة أكثر من 35 شخصا إصابات متوسطة، اثنتان منها حرجة، وفق النقيب عامر الصمادي من غرفة عمليات الدوريات الخارجية.

وقال الصمادي لـ “المملكة”، أن إدارة الدوريات الخارجية أبلغت في الساعة 07:20 دقيقة من صباح الأربعاء بتدهور وفقدان سيطرة وانحراف حافلة ركاب واستقرارها في أسفل منحدر وادي على طريق إربد عمان مقابل غابة الشهيد وصفي التل منتصف نزول سلحوب باتجاه الشمال.

وأضاف أنه جرى تحريك دوريات للموقع وعاملين ذوي اختصاص إلى موقع الحادثة، موضحا أنه جرى تقديم إسعافات أولية للمصابين في الموقع ثم نقلهم إلى مستشفى السلط الحكومي ومركز صحي عين الباشا.

وأشار الصمادي إلى أن الحادث غير معيق للحركة المرورية، باستثناء إعاقات أحدثها بعض السائقين الفضولين، موضحا أن “دقيقة تنقذ حياة مواطن”.

المملكة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه