إسرائيل تتسلم قائمة سادسة لأسرى سيفرج عنهم الأربعاء

Husam29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إسرائيل تتسلم قائمة سادسة لأسرى سيفرج عنهم الأربعاء

اَفاق نيوز –  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاربعاء، مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية وأعلنت المدينة منطقة عسكرية مغلقة.

واندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان والقوات المقتحمة، فيما دارات اشتباكات خلفت إصابات برصاص قوات الاحتلال.

ودفعت قوات الاحتلال فجر اليوم، بتعزيزات إضافية إلى مدينة جنين ومخيمها، حيث سمع دوي انفجار في المدينة ومخيمها، تزامناً مع العملية العسكرية لجيش الاحتلال المستمرة منذ مساء الثلاثاء.

والليلة الماضية شاركت عناصر من كتائب القسام وسرايا القدس في تسليم الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين، في حين غادر 30 من الأسرى الفلسطينيين سجن عوفر.

وأعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ليل الثلاثاء – الأربعاء، استلام قائمة الرهائن الذين سيتم إطلاق سراحهم، الأربعاء، وذلك بعد إتمام إطلاق سراح الرهائن والأسرى ضمن صفقة تبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل، الثلاثاء.

ولم يتضح بعد عدد الذين سيتم الإفراج عنهم، لكن التقارير الصحفية قالت إنه تم إبلاغ أسر المحتجزين المعنيين.

وستكون هذه سادس مجموعة من رهائن غزة يتم الإفراج عنهم منذ بدء وقف إطلاق النار بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل يوم الجمعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مقتل 3 جنود إضافيين في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وقال الجيش في بيان: “سقط الضحايا في المعركة يوم 7/10، وأقرّ حاخام مقتلهم…. بعد فحص جميع النتائج، وبناء على معلومات موثوقة”. واثنان منهم من رتب عسكرية رفيعة. كما أجرى وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، تقييما للوضع في القيادة الجنوبية، و”استعرض عن كثب الخطط العملياتية لمواصلة القتال. وتحدث بعد ذلك مع قادة ومقاتلي ’غفعاتي’، الذين قاتلوا في شمال قطاع غزة ويستعدون لاستئناف القتال”.

وفي اليوم الـ53 للحرب الإسرائيلية على غزة، من المقرر أن تتم الدفعة الخامسة من صفقة التبادل في اليوم الخامس للهدنة المؤقتة والأول من اليومين اللذين اتفقت حماس وإسرائيل على إضافتهما إلى أيام الهدنة الأربعة التي انتهت أمس الإثنين، والتي تم التوصل اليها بوساطة قطرية ومصرية وأميركية.



التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه