200 ضحية على الأقل جراء مجزرة إسرائيلة في مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا

Husam18 نوفمبر 2023آخر تحديث :
200 ضحية على الأقل جراء مجزرة إسرائيلة في مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا

أدى قصف إسرائيلي إلى إحداث مجزرة راح ضحيتها 200 شهيد وجريح على الأقل في مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا في شمال قطاع غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية منذ 7 تشرين الأول.

وقال مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس، لـ”المملكة“، إن المعلومات الأولية تشير إلى وجود 200 ضحية ما بين شهيد وجريح في المدرسة، مضيفاً: “لا توجد إحصائية رسمية”.

وتحدث مسؤول في وزارة الصحة في غزة لوكالة فراس برس عن استشهاد “ما لا يقل عن 50” شخصا السبت في القصف الإسرائيلي الذي وقع “فجرا” واستهدف مدرسة الفاخورة، وقال تلفزيون فلسطين إن عدد شهداء مدرسة الفاخورة وصل إلى 200.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إنّ أغلب الشهداء في المدرسة من الأطفال والنساء.

ووصل عشرات الشهداء إلى المستشفى الإندونيسي، في المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في المدرسة، التي تؤوي آلاف النازحين شمال قطاع غزة.

يذكر أن مدرسة الفاخورة تعرضت في 4 تشرين الثاني إلى قصف مباشر من قبل طائرات الاحتلال، ارتقى خلالها 12 شهيدا على الأقل، وأصيب 54 بجروح.

ولم تتوقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء العدوان في 7 تشرين الأول، فقد كانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة ضمن بؤرة الاستهداف الإسرائيلي.

وقالت وكالة (وفا)، إن عشرات الشهداء وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي، بعد أن ارتكبت قوات الاحتلال مجزرتين في مدرستي الفاخورة وتل الزعتر شمال قطاع غزة.

المملكة + وفا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه