الذهب عالق في نطاق ضيق قبيل صدور بيانات هامة قد تغير مسار الفائدة

Husam14 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الذهب عالق في نطاق ضيق قبيل صدور بيانات هامة قد تغير مسار الفائدة

اَفاق نيوز –  ظلت أسعار الذهب عالقة في نطاق ضيق، اليوم الثلاثاء، حيث يستقر بالقرب من مستوى 1950 دولار للأوقية مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة اليوم، أملًا في أن تكشف عن المزيد من التراجع للضغوط التضخمية بما يسمح للاحتياطي الفيدرالي بتخفيف سياسته النقدية قريبًا.

ترقب لبيانات هامة

يترقب المشاركون في السوق في جميع أنحاء العالم بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي المقرر صدورها في الساعة 16:30 بتوقيت السعودية يوم الثلاثاء، وبيانات مؤشر أسعار المنتجين المقرر صدورها يوم الأربعاء.

ويتوقع الاقتصاديون في وول ستريت أن يتباطأ مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي إلى ارتفاع بنسبة 0.1٪ في أكتوبر، من زيادة بنسبة 0.4٪ في سبتمبر، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز. ومن المتوقع أن يبلغ معدل التضخم الأساسي 0.3%، دون تغيير عن شهر سبتمبر.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى Capital.com: “أي مفاجأة صعودية في البيانات يمكن أن تتسبب في إعادة التسعير لاحتمالات رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، إن لم يكن في ديسمبر، فربما في بداية العام المقبل”.

مؤكدًا “إذا حدث هذا، فسيكون ذلك سلبيًا بالنسبة للذهب”.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر وسيلة تحوط ضد التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

قال مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك رئيسه جيروم باول، الأسبوع الماضي إنهم ما زالوا غير متأكدين من أن أسعار الفائدة مرتفعة بما يكفي لإنهاء المعركة مع التضخم.

تتوقع السوق أن هناك فرصة بنسبة 86٪ أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على إنفستنغ السعودية.

الذهب عند التسوية أمس

ارتفعت أسعار الذهب في ختام تعاملات، أمس الإثنين، بدعم من انخفاض قيمة الدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وفي ختام التداولات ارتفعت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر بنسبة 0.65% أو بمقدار 12.5 دولار إلى 1950.2 دولار للأوقية.

في الوقت نفسه، محت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات جميع مكاسبها اليوم، وانخفضت بنحو 1.5 نقطة أساس إلى 4.632%، بعدما ارتفعت إلى 4.697% في وقت سابق من الجلسة.

الذهب والدولار الآن

استقرت العقود الآجلة للذهب عند مستوى 1949 دولار للأوقية.

فيما استقرت العقود الفورية للذهب أيضًا عند مستوى 1946 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، استقر مؤشر الدولار الأمريكي عند مستوى 105.48 نقطة.

المعادن الأخرى

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 22.33 دولار للأوقية، وربح البلاتين 0.3 بالمئة إلى 866.58 دولارا وصعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 985.77 دولارا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه