تراجع قوي لأسهم شركة كريبتو شهيرة.. والبيتكوين تتماسك أعلى مستوى هام

Husam8 نوفمبر 2023آخر تحديث :
تراجع قوي لأسهم شركة كريبتو شهيرة.. والبيتكوين تتماسك أعلى مستوى هام

 شهدت أسهم شركة روبن هود ماركتس (NASDAQ:HOOD) انخفاضاً في تداولات ما بعد إغلاق السوق، إثر إعلان الشركة لإيرادات دون التوقعات.

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع البيتكوين فوق مستوى 35 ألف دولار في الـ 24 ساعة الماضية.

عزت روبن هود هذا الانخفاض في الإيرادات إلى تراجع حجم التداول في العملات المشفرة، مما أثر سلباً على إيراداتها الناتجة عن عمليات التداول.

وأعلنت الشركة عن إيرادات صافية بلغت 467 مليون دولار، وهو رقم يختلف عن توقعات المحللين التي كانت تتوقع متوسطاً قدره 478.9 مليون دولار. وعلى الرغم من ذلك، فإن هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 29% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت الإيرادات القائمة على المعاملات انخفاضاً بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت 185 مليون دولار. ويُعزى هذا التراجع إلى انخفاض كبير في حجم التداول الافتراضي للعملات المشفرة، الذي شهد تراجعاً بنسبة 55% على مدار العام، حسبما أعلنت “روبن هود” يوم الثلاثاء في بيانها.

أغلقت أسهم الشركة تداولات أمس على ارتفاع بنسبة 1.77%، فيما تنخفض بأكثر من 8% في تداولات ما بعد ساعة الإغلاق.

أعلنت الشركة، التي تعتبر رائدة في تطبيقات التداول بدون عمولات، عن نيتها إطلاق منصة لتداول العملات المشفرة في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عمليات وساطة في المملكة المتحدة خلال الأسابيع القادمة، حيث تسعى إلى التوسع على مستوى عالمي.

تمنح “روبن هود” المستخدمين القدرة على التداول في عدة عملات رقمية، بما في ذلك بيتكوين وإيثريوم ودوج كوين وشيبا إينو. فيما أعلنت “روبن هود” في يونيو الماضي، أنها ستقوم بإزالة ثلاث عملات من منصتها لتداول العملات المشفرة، وهي سولانا، وكاردانو، وبوليغون، بعد حملة تشدد تنظيمية بارزة على بعض أكبر منصات التداول في هذا القطاع.

وتستهدف الشركة المتداولين الصغار، واستفادت في السابق من الاهتمام المتزايد بتداول العملات المشفرة خلال جائحة كوفيد-19، لكن هذا الاهتمام تراجع بعد سلسلة من الإخفاقات البارزة التي هزت سوق الكريبتو عندما أدى إفلاس منصة “إف تي إكس” (FTX) – التي أثارت اتهامات بالاحتيال وأدت إلى محاكمة مؤسسها سام بانكمان – إلى هبوط حاد لأسعار العملات الرقمية، بما في ذلك بيتكوين التي وصلت قيمتها إلى ما دون 16 ألف دولار.

العملات الرقمية عند الساعة 11:25 صباحًا بتوقيت السعودية

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.33 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 46.79 مليار دولار، وفقًا لبيانات إنفستنغ السعودية.

ارتفعت البيتكوين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى مستويات الـ 35,276 دولار، وبنسبة 0.9%، فيما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 2.5%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 688 مليار دولار.

فيما تراجعت “إيثريوم“، وهي أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنحو 0.9% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لتصل إلى 1878 دولاراً، بمكاسب أسبوعية بلغت 4.1%، وقيمة سوقية بنحو 225 مليار دولار.

وتراجع سعر عملة بينانس كوين BNB/USD بنسبة 2.7% ليسجل 245 دولار.

فيما خسرت ريبل ما يقرب من 2.5% من قيمتها، حيث سجلت 0.67494 دولار، وقفزت بنسبة 15.8% في الـ 7 أيام الأخيرة.

وارتفعت سولانا بنسبة 4.9% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 43.719 دولار، وترتفع بنسبة 13.65% خلال الـ 7 أيام الأخيرة.

وشهدت كاردانو انخفاضًا إلى 0.3580 دولار، وبنسبة 1.1%، فيما تصعد خلال الـ 7 أيام الأخيرة بنسبة 23%.

وفي الوقت ذاته، تراجعت دوج كوين إلى مستوى 0.073709 دولار، وبنسبة 2%.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه