معارك عنيفة في شمال قطاع غزة

Husam6 نوفمبر 2023آخر تحديث :
معارك عنيفة في شمال قطاع غزة

اَفاق نيوز –  أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، أن 200 شخص على الأقل قتلوا في القصف الإسرائيلي المكثف الذي نفذته القوات الإسرائيلية خلال الليل على قطاع غزة.

وقالت الوزارة، في رسالة لوسائل الإعلام: «أكثر من 200 شهيد بمجازر ليلية»، موضحة أن هذه الحصيلة تشمل مدينة غزة وشمال القطاع فقط، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وبدأت إسرائيل قصف غزة بضربات «كبيرة»، أمس الأحد، فيما اشتبك جنودها مع مقاتلي «حماس» في القطاع، في تجاهل لنداءات لوقف إطلاق النار وجهتها وكالات إغاثة تابعة للأمم المتحدة التي نددت بارتفاع عدد القتلى المدنيين في الصراع المستمر منذ شهر.

وأفيد اليوم عن معارك عنيفة في شمال القطاع بين القوات الإسرائيلية و«كتائب القسام»، الجناخح العسكري لـ«حماس».

ودعا الناطق باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، الإثنين، من تبقى من مدنيين إلى مغادرة شمال القطاع، مضيفا أن هذا سيسمح للقوات الإسرائيلية «بتفكيك حماس معقلا بعد آخر حتى نحقّق هدفنا النهائي المتمثل بتحرير قطاع غزة برمته من حماس».

وبحسب وزارة الصحة في غزة قُتل نحو 10 آلاف فلسطيني، قرابة نصفهم من الأطفال، في القصف الإسرائيلي المدمر منذ بداية الحرب التي اندلعت في 7 أكتوبر (تشرين الأول) إثر هجوم شنته حركة «حماس» وأودى بنحو 1400 شخص في إسرائيل بحسب السلطات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه